×
×

مصر تستهدف حصد 10 مليارات دولار من صناعة الإلكترونيات في 2020

أعلن عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، عن استراتيجية تهدف إلى زيادة مساهمة صناعة الإلكترونيات في إجمالي الناتج القومي المحلي لتصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020.

وأوضح حلمي أن الاستراتيجية ستطبقها وزارة الاتصالات بالتعاون مع جمعية اتصال وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” إضافة إلى بعض الجهات المعنية، حيث سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي، لتأهيل الطلاب على تلك الصناعات خلال فترات الدراسة وقبل التخرج.

وأضاف وزير الاتصالات المصري أن الاستراتيجية تستهدف كذلك توفير نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة في مجال الصناعات التجميعية حتى عام 2020، ودعم إنشاء 50 شركة في مجال تصميم النظم، وصناعة النظم الكهروميكانيكية الصغرى (MEMS) والدوائر المتكاملة.

ومن جانبه، قال هاني الجبالى، مدير معامل “إنتل” الشرق الأوسط تعليقاً على الاستراتيجية التي طرحت خلال اليوم الثالث من معرض “كايرو آي سي تي” المصري، إن صناعة الإلكترونيات ساهمت في تقدم العديد من الدول كماليزيا وفيتنام، مؤكدًا على أن المجتمع المصري يمكن أن يحقق طفرة كبيرة عبر تلك الصناعة.

وشدد الجبالي على أهمية جذب الشركات العالمية في مجال صناعة الإلكترونيات نظرًا لما توفره خبرات العالية في هذا المجال، إلى جانب ضرورة الاهتمام بالصناعات ذات الربحية العالية والقيمة المضافة، التي تتراوح بين ٤٠ إلى ٧٠ بالمائة.

يذكر أن وزارة الاتصالات المصرية تسعى عبر تلك الاستراتيجية إلى الوصول لمستوى قياسي من مساهمة صناعة الإلكترونيات في الناتج القومي المصري وذلك مع حلول عام 2030 لتصل حينها إلى 70 مليار دولار.

  • 132254
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE