×
×

تقرير: آبل تعتزم إطلاق ساعتها الذكية مع شاحن لاسلكي في أكتوبر المُقبل

تخطط شركة “آبل” لإطلاق ساعتها الذكية “iWatch” إلى جوار النُسخة القادمة من هاتفها الذكي “آيفون”، وذلك في شهر أكتوبر من عام 2014.

ويُشار إلى أن “آبل” قد اختبرت نموذجين أوليين لساعتها الذكية، دون أن تحسم قياس الشاشة التي تعتزم تزويد ساعتها بها، كما تقوم الشركة باختبار نظام شحن لاسلكي يسمح بشحن بطارية الساعة من مسافة تصل إلى 1 متر، وذلك حسب تقرير لموقع “C Technology” الصيني.

وزودت “آبل” كلا النموذجين ببطارية سعتها 100 ميلي أمبير في الساعة، وهي تعد سعةً منخفضةً مُقارنة مع مازودت به شركات أُخرى ساعاتها الذكية، مثل “سامسونج” التي زودت ساعتها “جالاكسي جير”، ببطارية بسعة 315 ميلي أمبير في الساعة.

ويُذكر أن تقارير سابقة قد أشارت إلى نية “آبل” طرح ساعتها الذكية “iWatch” خلال الرُبع الثاني من العام المُقبل، وذلك استناداً إلى معلومات تم الحصول عليها من بعض الشركات المزودة لـ”آبل” بالمُكونات العتادية الخاصة بالساعة.

وكانت إشاعات قد أشارت إلى “آبل” قد تطرح ساعتها وفق طرازين، أحدهما مزود بشاشة قياسها 1.3 بوصة، أما الآخر فيتمتع بشاشة قياسها 1.7 بوصة.

ويُذكر أن “آبل” قد حصلت الأسبوع الماضي على براءة اختراع لتقنية جديدة تسمح للشركة بتطوير شاشات مُنحنية لاستخدامها في أجهزتها الذكية، أشار مُراقبون في حينها إلى أن “آبل” قد تستفيد من هذه التقنية في ساعتها الذكية القادمة، “iWatch”.

  • 132338
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE