×
×

“ديل” تعلن عن طرحها حزمة حلول لمعالجة تحديات قطاع تقنية المعلومات

قالت الشركة إن الحلول الجديدة لحماية البيانات سهلة الاستخدام وسريعة وقابلة للتحديث.

أعلنت شركة “ديل” (Dell) اليوم عن طرحها لحزمة تقنيات من شأنها معالجة مجموعة من التحديات الملحة التي تواجه قطاع تقنية المعلومات، هذا وتتكامل حزمة الحلول والتقنيات الجديدة مع حزمة عروض شركة “ديل” المتنقلة الخاصة باستخدام مفهوم الأجهزة الشخصية في العمل (BYOD)، والتي توفر للعملاء كافة الأدوات اللازمة لزيادة إنتاجية القوى العاملة، مع ضمان الإدارة الآمنة لأصول الشركة.

وقالت الشركة الأمريكية، إن عملية التكامل المستمرة لتقنيات أمن الشبكة وإدارة الهوية والوصول تعمل على تعزيز أمن عمليات المستخدمين بغض النظر عن الموقع أو مدى الحاجة للوصول، في حين تساعد حلول استقصاء المعلومات الحديثة والعمليات التحليلية المقدمة من شركة “ديل” الجامعات على تبسيط بيئات العمل التي تحتوي على بيانات معقدة، كما تهدف اثنتين من المزايا الرئيسية المحسنة لأحدث ابتكارات حزمة حماية البيانات من “ديل” إلى الحفاظ على أصول الشركة بأمان، والمحافظة على وتيرة عمل وربحية الشركة.

وتستند شركة “ديل” على إعلاناتها السابقة المتعلقة بالحل الموحد الذي يقدم إمكانية إدارة الجهاز المحمول “إم دي إم” (MDM)، وإدارة تطبيقات الهاتف المحمول “إم أي إم” (MAM)، وإدارة محتوى الهاتف المحمول “إم سي إم” (MCM)، وتأمين الوصول إلى البوابة عن بعد (Sonic WALL/SRA)، وحماية النقطة النهائية بفضل قدرتها في مجال بروتوكول الطبقة الأمنية SSL/الشبكة الافتراضية الخاصة VPN، وذلك من خلال برنامج “موبايل كنكت” (Mobile Connect) الذي يعمل على نظام التشغيل “ويندوز” وأنظمة التشغيل الأخرى والأجهزة المحمولة العاملة بـ “أندرويد”.

وبتصميم وهندسة جميع هذه التقنيات معًا، قالت “ديل” إن جميع مكونات حلول الإدارة المتنقلة للمؤسسات “إي إم إم” (EMM)، المتكاملة من النهاية إلى النهاية والتي تقدمها شركة “ديل”، تدعم العملاء من الشركات على مواجهة أكبر التحديات التي تواجههم في التعامل مع بيئات “أحضره بنفسك” أو “اختره بنفسك”. كما يمزج هذا العرض، بحسب الشركة، ما بين التقنيات الأمنية العالمية المستوى، والتطبيقات الرقمية الجديدة لمساحة العمل، ونموذج النشر المرن مع الخدمات المتنقلة، وذلك للمساعدة في تسريع وتيرة العمل والحفاظ على قيمة الوقت. وتقدم حلول الإدارة المتنقلة للمؤسسات “إي إم إم” (EMM) من شركة “ديل” تقنية المعلومات مرفقةً بخبرة إدارية شاملة وواسعة لعملية تكوين وتحديد السياسات الأمنية والامتثال لأنظمة التشغيل و”أندرويد” الخاصة بالهواتف الذكية، ونظام التشغيل “ويندوز”، وأنظمة التشغيل و”أندرويد” الخاصة بالحاسبات اللوحية، ونظام التشغيل “لينوكس”، والحاسبات المحمولة العاملة على نظام “ويندوز” وماكنتوش، والحاسبات المكتبية، دون الحاجة إلى الخدمات السحابية.

ووفقًا لـ “ديل”، ومع حلول الإدارة المتنقلة للمؤسسات “إي إم إم” (EMM) التابعة لها، أصبح بإمكان العملاء الاستفادة من حل متكامل ومتنقل لإدارة النقطة النهائية للأجهزة ومساحات العمل بشكل آمن، مع ضمان خوض المستخدم لتجربة وصفتها بالمتميزة.

ويتضمن بروتوكول الإنترنت الخاص بحلول الإدارة المتنقلة للمؤسسات من شركة “ديل” البرامج “سونيك وول” (SonicWall)، و “كريدانت” (Credant)، و “كيس” (Kace)، و “ويس” (Wyse)، وذلك لمعالجة التحديات الأمنية والتشفير، وإدارة السياسات، وتأمين الخدمة الذاتية للمستخدم ومتطلبات رفع تقارير الامتثال. والنتيجة ستتمثل في الحصول على حل شامل ومتنقل قادر على رفع مستوى أمن البيانات وزيادة إنتاجية القوى العاملة المتنقلة.

أما بالنسبة للأجهزة التي تملكها الشركة، توفر شركة “ديل” القدرة على إدارة بيئة آمنة لجميع النقاط النهائية، وهو ما يتيح للعملاء إمكانية مراقبة جميع أجهزتهم وتبسيط عملية إدارة الأنظمة، كما سيتم بيع حلول الإدارة المتنقلة للمؤسسات من “ديل” على شكل ترخيص اشتراك سنوي بالبرنامج، وذلك اعتبارًا من الربع الأول من العام 2014 في كل من الولايات المتحدة وكندا.

وقالت الشركة إن حزمة حلول برنامج “كنكتد سيكيوريتي” (Connected Security) التابعة لها تقدم مجموعة واسعة من الحلول الأمنية لربط وحماية العملاء ابتداءً من النقطة النهائية وصولًا إلى مراكز البيانات والسحابة، والتي بالإمكان تحديثها وفقًا لحجم واحتياجات الشركة، كما أنها توفر العديد من الميزات الخاصة التي يتفوق من خلالها عروض هذا المنتج على غيره، هذا وجميع تحديثات الحلول الأمنية أصبحت متوفرة للجميع ابتداءً من الآن.

وأضافت “ديل” أن حزمة “تواد بيزنس إنتليجينس سوت” (Toad Business Intelligence Suite) لاستقصاء معلومات الأعمال تعتبر جزءًا من حزمة برامج إدارة المعلومات التي تقدمها، والتي تتيح للشركات القدرة على تبسيط بيئات البيانات المعقدة وإطلاق العنان لقوة المعلومات، وتتيح حزمة “تواد بيزنس إنتليجينس سوت” للمستخدمين التقنيين وغير التقنيين سهولة الوصول إلى البيانات وإعدادها وتحليلها ومشاركتها من أي مصدر، وذلك من أجل تحسين عملية صنع القرار، ورفع سقف قيمة استثمارات الشركة في تقنية المعلومات والحلول الذكية. كما تتضمن هذه الحزمة آلية “تواد إنتليجينس سينترال” (Toad Intelligence Central)، التي تتيح للمستخدمين إمكانية الجمع بين البيانات المستقاة من عدة مصادر ومواقع وصيغ، ومن ثم عرضها كبيانات منطقية من خلال أداتين لسطح المكتب، وهما “تواد داتا بوينت” (Toad Data Point) لمزودي البيانات التحليلية، و “تواد ديسيجن بونت” (Toad Decision Point) للعمليات التحليلية الخاصة بالشركات.

تدخل شركة “ديل” إلى ساحة تقديم حلول البرمجيات كخدمة “ساس” (SaaS) الخاصة بمراقبة أداء التطبيقات من خلال إصدارها للجيل الجديد من حل مراقبة أداء التطبيقات “أي بي إم” (APM)، الذي يهدف إلى تحسين أداء التطبيقات على شبكة الإنترنت والهواتف المحمولة، بالإضافة إلى طرحها لأول خدمة ذاتية تجارية مرتبطة بحل مراقبة أداء التطبيقات “أي بي إم”، فالعرض الجديد يوفر قدرة عالية على صياغة والتصورات المتعلقة بأداء شبكة الإنترنت والهواتف الذكية، وذلك من خلال تأمين قدرات أتمتة وتحليلية مدمجة.

وبالنسبة للتوافرية، قالت الشركة إن جميع حلول وبرامجها متوفرة من خلال قنوات التوزيع، في حين سيتوفر برنامج “إنتربرايس موبيليتي ماناجمنت” (Enterprise Mobility Management) من خلال قنوات التوزيع خلال العام 2014.

  • 132151
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE