×
×

إنستاجرام تطلق ميزة “Direct” لرسائل الصور والفيديو الخاصة

أعلنت “إنستاجرام” اليوم، الخميس، عن إطلاق ميزة جديدة تتيح لمستخدميها تبادل الصور ومقاطع الفيديو فيما بينهم بشكل خاص، ودون الحاجة لمشاركة تلك الصور أو مقاطع الفيديو لعموم المتابعين.

وتعمل ميزة “إنستاجرام دايركت” (Instagram Direct)، عمل الرسائل الخاصة في بقية الشبكات الاجتماعية، حيث توفر “إنستاجرام” للمستخدمين إمكانية تبادل الصور والفيديو بشكل خاص مع مستخدم واحد أو عدة مستخدمين.

وأشارت “إنستاجرام”، في حدث أقامته اليوم في مدينة “نيويورك” الامريكية، إلى أن المستخدم يستطيع إرسال الصور والفيديو بشكل خاص إلى 15 مستخدم دفعة واحدة.

وأوضحت خدمة مشاركة الصور والفيديو، المملوكة لشركة “فيسبوك”، أن ميزة “إنستاجرام دايركت” سوف تتاح اليوم عبر تطبيقات “إنستاجرام” للأجهزة الذكية، بداية من تطبيقي iOS و”أندرويد“.

وأضافت “إنستاجرام” أن الميزة لم تصل بعد لتطبيق “إنستاجرام” المخصص لنظام “ويندوز فون”، موضحة أن التحديث الذي يتضمن الميزة لازال تحت التجربة وسوف يتم طرحه قريباً.

ويستطيع مستخدمو خدمة مشاركة الصور والفيديو، عبر التحديثات الجديدة لتطبيق “إنستاجرام”، التقاط صورة أو تسجيل فيديو وإرساله لمستخدمين بعينهم وذلك عبر الضغط على أيقونة “مباشر” (Direct) ومن ثم إختيار أسماء المستخدمين والضغط على زر “الإرسال” (Send).

وأكدت “إنستاجرام” أن المستخدمين سوف يلاحظون بداية من اليوم ظهور أيقونة جديدة على الخدمة في الزاوية اليمنى من صفحة الخلاصات (Home Feed)، وهي أيقونة بريد الوارد الخاص بكل مستخدم والتي تتيح له مشاهدة الصور والفيديوهات المرسلة بشكل خاص إليه.

وتتيح “إنستاجرام” لمستخدميها إمكانية إرسال الرسائل الخاصة لمستخدمين من خارج قائمة المتابعين، إلا أن متلقي الرسائل لن يكون قادراً على مشاهدتها قبل الموافقة على الرسالة من قائمة الطلبات (Reqests).

يذكر أن الميزة الجديدة ستكون متاحة لما يزيد عن 150 مليون مستخدم، وهم عدد المستخدمين النشطين شهرياً في “إنستاجرام”، كما يشار إلى ان تلك الخدمة تأتي في الوقت الذي أطلقت فيه “تويتر” تحديث لتطبيقاتها على الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل “أندرويد” و”iOS”، لإضافة ميزات جديدة في مقدمتها توفير القدرة للمُستخدم على مُشاركة الصور عبر الرسائل الخاصة “Direct Message”.

Direct-icon
أيقونة البريد الوارد لميزة Direct الجديدة
  • 132207
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE