×
×

نوكيا تطور هاتف ذكي بنظام معدل من “أندرويد” تحت اسم “نورماندي”

تعتزم شركة “نوكيا” طرح أولى هواتفها العاملة بنظام “أندرويد” خلال العام المقبل، حيث تعمل الشركة حالياً على تطوير الهاتف والقيام ببعض التعديلات في نظام التشغيل الذي تطوره “جوجل”.

وأوضحت مصادر في الشركة الفنلندية أن “نوكيا” تطور الهاتف الجديد تحت الاسم الرمزي “نورماندي” (Normandy)، وهو الهاتف الذي سوف يضم نسخة معدلة من “أندرويد” مثل تلك التي تزود بها “أمازون” أجهزتها من سلسلة “كيندل فاير”.

وأضافت المصادر، في تصريحات لموقع “ذا فيرج”، أن الهاتف سوف يكون قادراً على تشغيل أبرز التطبيقات المخصصة لنظام “أندرويد”، وأنه محاولة من “نوكيا” لزيادة حصتها من سوق الأجهزة منخفضة التكلفة.

ولم توضح المصادر أي معلومات حول موعد محدد لإطلاق الهاتف، إلا أنها أشارت إلى أن الهاتف قد يرى النور خلال 2014 حيث وصفت العمل على تطويره بأنه “يتم بأقصى سرعة”، مضيفة أن “نوكيا” حالياً تدرس إمكانية إطلاق الهاتف قبل إتمام “مايكروسوفت” لصفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف لديها.

وأضافت المصادر أن “نوكيا” تدرس كذلك إمكانية عرض خطتها للتوسع في سوق الهواتف منخفضة التكلفة، عبر الهاتف الجديد، على “مايكروسوفت”، وذلك بغرض استكمال العمل على تلك الخطة تحت مظلة الشركة الأمريكية.

يذكر أن مسؤولي “مايكروسوفت” يتوقعون اتمام صفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف في “نوكيا” خلال الربع الأول من 2014، وذلك بعد أن حصلت الشركة الأمريكية على موافقة وزارة العدل الأمريكية والاتحاد الأوروبي على الصفقة التي تقدر بنحو 7.2 مليار دولار أمريكي.

  • 132085
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE