×
×

“ميدياتك” تطور معالج بثمانية أنوية يدعم معيار الاتصالات LTE

تطور شركة “ميدياتك” (MediaTek) معالج جديد للأجهزة الذكية بثمانية أنوية، إلا أنه سيدعم شبكات اتصالات الجيل الرابع العاملة بمعيار “التطور على المدى الطويل” المعروف اختصاراً باسم LTE.

وتعتزم الشركة التايوانية إطلاق المعالج الجديد الداعم لمعيار LTE العام المقبل، وتحديداً خلال شهر يناير القادم، وذلك تحت اسم MT6595.

وتسعى “ميدياتك” أن يكون معالجها الجديد بديل للمعالجات ثمانية الأنوية التي تواجه مشاكل مع شبكات الجيل الرابع الداعمة لمعيار LTE، وذلك لدعم تواجدها بسوق معالجات الأجهزة الذكية.

وتوفر “سامسونج” الأجهزة المزودة بمعالجها ثماني النواة، المعروف باسم “Exynos 5 Octa”، للأسواق التي تعتمد على شبكات اتصالات الجيل الثالث، رغم تأكيدها على دعم المعالج لشبكات اتصالات الجيل الرابع دون مشاكل.

وفي المقابل، تزود “سامسونج” الأسواق المعتمدة على شبكات اتصالات الجيل الرابع “سامسونج” بنسخ إضافية من هواتفها، المزودة بالمعالج “Exynos 5 Octa”، تعمل بمعالجات “سنابدراجون” من “كوالكوم”.

يذكر أن المعالج MT6595 سيكون النسخة الداعمة لمعيار الاتصالات LTE من معالج “ميدياتك” ثماني النواة MT6592، والذي أطلقته الشركة التايوانية في نوفمبر الماضي، ووصفته بأنه أول معالج للأجهزة الذكية يملك ثمانية أنوية فعلية في السوق.

  • 131989
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE