×
×

جوجل تطرح نسخة “جوجل بلاي” من “إكسبريا زد ألترا” و”جي باد 8.3″

بدأت “جوجل” في بيع نسخ خاصة من هاتف “سوني” اللوحي الجديد “Xperia Z Ulrta”، وحاسب “إل جي” اللوحي الجديد “جي باد 8.3” على متجرها “جوجل بلاي”.

وتتميز النسخ الخاصة من الجهازين اللوحيين سواء “إكسبريا زد ألترا” أو “جي باد 8.3” بالعمل بنسخة “أندرويد” دون أي تعديلات، مما تجعلها قادرة على الحصول على التحديثات الجديدة للنظام بشكل أسرع.

وأوضحت “جوجل” أن كلا النسختين سيعملا بنظام “أندرويد 4.4” المعروف اختصاراً باسم “كيت كات”، وسيتوافرا بنفس المواصفات التقنية للنسخ الأصلية التي تنتجها “سوني” أو “إل جي”.

ويملك هاتف “إكسبريا زد ألترا” شاشة قياس 6.4 بوصة بدقة Full HD، ومعالج “سنابدراجون 800” رباعي النواة، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وبطارية سعة 3050 ميلي أمبير/ساعة.

وفي المقابل، يضم الحاسب اللوحي “جي باد 8.3” شاشة بقياس 8.3 بوصة من نوع IPS وبدرجة وضوح 1200×1920 بكسل، ومعالج “سنابدراجون 600″، وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، وبطارية سعة 4600 ميلي أمبير/ساعة.

هذا، وطرحت “جوجل” نسخة جديدة من حاسب “نيكسوس 7” تمتاز جهتها الخلفية باللون الأبيض وذلك إلى جانب اللون الأسود الذي يطغى على الجزء الأمامي مثل النسخ القديمة، إضافة إلى ذلك تضم النسخة ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، وتدعم الاتصال بشبكة “واي فاي” فقط.

وسوف توفر “جوجل” الأجهزة الذكية الجديدة سواء “إكسبريا زد ألترا” أو “جي باد 8.3” على متجرها “جوجل بلاي” في الولايات المتحدة، وذلك بأسعار 649 دولار أمريكي لهاتف “سوني”، و349.99 دولار أمريكي لحاسب “إل جي”، فيما ستوفر نسخة “نيكسوس 7” عبر متجرها فى أمريكا والمملكة المتحدة واليابان بسعر 269 دولار.

النسخة البيضاء من حاسب نيكسوس 7
النسخة البيضاء من حاسب نيكسوس 7
  • 132002
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE