×
×

“آبل” تحصل على براءة اختراع لتقنية تسمح بتطوير شاشات مُنحنية

حصلت شركة “آبل” يوم الثُلاثاء على براءة اختراع لتقنية جديدة تسمح للشركة بتطوير شاشات مُنحنية لاستخدامها في أجهزتها الذكية.

وكشف سجل براءة الاختراع عن طريقة تسمح للشركة بتطوير حساسات لمسية مُنحينة يُمكن استخدامها في الشاشات المُنحنية، وأشار مراقبون إلى أن “آبل” قد تستخدم تلك الشاشات في بعض طرازات هواتفها الذكية القادمة، أو في ساعتها “iWatch” المُتوقع أن تصل إلى الأسواق في وقتٍ ما من العام المُقبل.

وتأتي براءة الاختراع هذه لتدعم تقارير سابقة أشارت إلى أن “آبل” تعتزم إنتاج هواتف بشاشات مُنحنية، منها تقرير نشرته وكالة “بلومبيرج” الإخبارية الشهر الماضي، تطرقت فيه إلى أن “آبل” ستكشف عن هاتفين ذكيين بشاشات منحنية خلال الربع الثالث من العام القادم.

ويشار إلى أن شهر أكتوبر الماضي كان قد شهد إطلاق أول هاتف ذكي بشاشة منحنية، وذلك عندما كشفت “سامسونج” عن هاتفها الذكي “جالاكسي راوند“، وتبعتها “إل جي” بالكشف عن ثاني الهواتف المزودة بشاشة منحنية وهو الهاتف “جي فلكس“.

ويذكر أن “آبل” كانت قد حصلت في مارس الماضي على حقوق براءة اختراع جديدة لشاشة مرنة ملتفة الجوانب، وهي الشاشة التي تعرض كافة المحتويات في أي جانب من جوانبها وتضمن إنتاج هواتف بلا أزرار ملموسة مادياً، حيث يمكن استبدال تلك الأزرار بأخرى افتراضية تعمل باللمس.

  • 132095
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE