×
×

مايكروسوفت تستعرض الجيل الثالث من خدمة Photosynth لربط الصور

وفرت “مايكروسوفت” يوم الثلاثاء صفحة إلكترونية لمعاينة الجيل الثالث من خدمتها لربط الصور، “Photosynth”، والتي تسمح للمُستخدم بالحصول على صور ثُلاثية الأبعاد، وتركيب صور بانورامية انطلاقاً من مجموعة صور مُتعاقبة.

وأظهرت المُعاينة التي كشفت عنها “مايكروسوفت” أن الإصدار الجديد من “Photosynth” يوفر ميزات متقدمة على الإصدارين السابقين، ويستطيع المُستخدم تسجيل الدخول إلى موقع الخدمة بجيلها الثالث ومعاينتها.

ويدعم التحديث أربع طُرق تصوير، هي: “الدوران” Spin، و”البانوراما” Panorama، و”المشي” Walk، و”الحائط” Wall.

ويسمح التصوير بطريقة “الدوران” للمُستخدم بالدوران حول الجسم المُراد تصويره والتقاط صور متعاقبة من زوايا مُختلفة، في حين توفر طريقة “البانوراما” للمُستخدم إمكانية التمركز وسط المشهد وتصويره من كافة الزوايا، ويمكن للمُستخدم التقاط صور متعاقبة أثناء المشي، أما طريقة “الحائط” فتوفر إمكانية ربط الصور المُلتقطة لمشهد بطريقة سحب الكاميرا بشكل موازي.

ويستطيع المُستخدم رفع مجموعة من الصور المُتعاقبة إلى الخدمة، لتقوم بالبحث عن نقاط مُشتركة بين الصور المُتعاقبة، يُمكن للخدمة استناداً عليها أن تضبط ربط الصور فيما بينها، وتُجري حسابات خاصة لتوفر للمُستخدم مشهداً ثلاثي الأبعاد بجودة عالية، يستطيع المستخدم تحريكه بكافة الزوايا المُمكنة، ومُشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر”.

وكانت “مايكروسوفت” قد وفرت إصدارين سابقين من أدوات “Photosynth” على أجهزة الحاسب الشخصي العاملة بنظام تشغيل “ويندوز”، وعلى الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل “ويندوز فون” و”iOS”، والتي لا تزال متوفرةً على موقع الخدمة.

التصوير بطريقة “Spin”
التصوير بطريقة “Panorama”
التصوير بطريقة “Walk”
التصوير بطريقة “Wall”
  • 131950
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE