×
×

الإعلان عن تحسينات أمنية جديدة في “حساب مايكروسوفت”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” يوم الاثنين عن تحسينات أمنية لحساب مايكروسوفت “Microsoft account”، شملت ميزة النشاط الحديث “Recent activity”، وشيفرات الاستعادة، وتوفير إمكانية تحكم أوسع بالتنبيهات.

ووفرت ميزة “النشاط الحديث” للمُستخدم إمكانية مُشاهدة محاولات الدخول الفاشلة أو الناجحة إلى الحساب، مع إظهار وقت المحاولة، وبلد المُستخدم الذي حاول الدخول إلى الحساب، بالإضافة إلى المُتصفح ونظام التشغيل الخاصين به، ويستطيع المُستخدم النقر على زر “This wasn’t me”، بجوار مُحاولة الدخول التي يعتقد أنها غير صادرة عنه.

ودعمت “مايكروسوفت” ميزة استعادة الحساب، من خلال توفيرها إمكانية توليد شيفرة استعادة “recovery code”، تسمح للمُستخدم بالدخول إلى حسابه مُجدداً في حال مواجهة صعوبات دخول باستخدام كلمة السر، ويستطيع المُستخدم توليد شيفرة استعادة جديدة عند الحاجة، تُلغي الشيفرة السابقة.

ووفر التحديث الجديد للمُستخدم إمكانية اختيار الآلية التي يرغب بواسطتها تلقي التنبيهات من “مايكروسوفت”، حيث يستطيع إدخال عنوان بريده الإلكتروني أو هاتفه، لاستقبال تنبيهات مختلفة مثل التنبيهات المُتعلقة بتغيير كلمة المرور.

وقالت “مايكروسوفت” أنها قد أضافت الميزات الجديدة بناءً على آراء المُستخدمين، وأشارت إلى أنها ستُوفرها لمُستخدميها خلال الأيام القليلة القادمة.

إظهار محاولات الدخول ضمن “Recent activity”

 

توليد شيفرة استعادة

 

اختيار آلية تلقي التنبيهات
  • 131867
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE