×
×

“باراك أوباما” يدعو للمشاركة في مبادرة جديدة لتعزيز تعليم علوم الحاسب في المدراس

"باراك أوباما" يدعو للمشاركة في مبادرة جديدة لتعزيز تعليم علوم الحاسب في المدراس

أطلقت منظمة “كود” (Code.org) اليوم مبادرة جديدة تحمل اسم “ساعة الشفرة” (Hour of Code)، وهي حملة دعائية واسعة النطاق تهدف إلى تعزيز تعليم علوم الحاسب في المدارس في جميع أنحاء العالم.

وبحسب المنظمة غير الربحية، ستقوم أكثر من 33,000 مدرسة في 166 بلدًا حول العالم، بتخصيص ساعة على الأقل خلال الأسبوع الجاري لتعليم علوم الحاسب كجزء من مبادرة “ساعة الشفرة” التي تكلف تقريبًا مليون دولار أمريكي.

وقد حصلت المبادرة على تأييد العديد من الشركات التقنية، إلى جانب شخصيات مشهورة وسياسيين، بما في ذلك الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، الذي قام بإطلاق مقطع فيديو حث فيه التلاميذ على المشاركة فيها.

حيث قال أوباما، “لا تقم فقط بتنزيل أحدث تطبيق، بل ساعد على تصميمه” مؤكدًا على ضرورة تجنب المستخدمين الاكتفاء باللعب عن طريق الهواتف والبرامج، والعمل على أن يكون التلاميذ أحد علماء الحاسب المستقبليين.

ويهدف “هادي بارتوفي” مؤسس منظمة (Code.org) والتنفيذي السابق لدى “مايكروسوفت”، من خلال المبادرة الجديدة إلى الترويج لدراسة برمجة الحاسبات بين التلاميذ والمعلمين، وقال، “في كاليفورنيا، لعلوم الكمبيوتر نفس تصنيف مهنة صناعة حدوات الأحصنة”، حسب تعبيره.

  • 131845
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE