×
×

التكنولوجيا في طريقها إلى اللجان الانتخابية للمرة الأولى في مصر

شهد عاطف حلمي، وزير الاتصالات المصري، وهاني محمود، وزير الدولة للتنمية الإدارية، تجربة تقنية جديدة للتأكد من صحة بيانات الناخبين والحد من عمليات تكرار التصويت والتزوير، وذلك خلال افتتاحهما لمعرض “كايرو آي سي تي” بالقاهرة اليوم الاثنين.

وأوضح طارق سعد، نائب رئيس قطاع السياسات والبرامج في وزارة التنمية الإدارية، أن التقنية تعتمد على قارئ إلكتروني لبيانات بطاقة الرقم القومي، وهو القارئ المتصل بقاعدة بيانات للتحديد بدقة بيانات الناخب وما إذا كان قد قام بالتصويت من قبل أم لا.

وأضاف سعد، في تصريح خاص “للبوابة العربية للأخبار التقنية”، أن التقنية قد تستخدم في بعض اللجان الإنتخابية أثناء عملية الاستفتاء على الدستور الجديد، وذلك على سبيل التجربة، لتكون بداية دخول التكنولوجيا إلى اللجان الانتخابية في مصر.

وتحتاج التقنية للحصول على موافقة السلطات المعنية خاصة اللجنة العليا للانتخابات، وهي اللجنة المكلفة بالإشراف على الاستفتاء، ليتم تجربتها أثناء عملية الاستفتاء على الدستور الجديد.

ومن جانبه، أبدى أحمد محفوظ، المدير التنفيذي بوزارة التنمية الإدارية المصرية، تفاؤله بالموافقة على التقنية الجديدة، مشيراً إلى أنها حازت على رضا وزيري الاتصالات والتنمية الإدارية المصريين أثناء التجربة العملية التي قامت بها الشركة المطورة للتقنية أثناء معرض “كايرو آي سي تي”.

يذكر أن موافقة اللجنة العليا المصرية للإنتخابات على دخول التقنية للجان الإنتخابية أثناء عملية الاستفتاء على الدستور الجديد، سيمهد لاستخدام التقنية -في حال نجاحها- خلال عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية وانتخابات مجلس الشعب القادمة في مصر.

  • 131857
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE