×
×

بدء التقديم في جائزة “أفضل خدمة حكومية عبر المحمول” غدا الأحد

يستعد 63 فريقا طلابياً من مختلف الجامعات الإماراتية ونحو 16 جهة حكومية اتحادية للمنافسة على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، والتي سيفتح باب التقديم للمشاريع المنافسة عليها بداية من يوم غد، الأحد، الموافق الثامن من ديسمبر وحتى الثاني عشر من نفس الشهر.

وتستهدف الجائزة الجهات الحكومية الاتحادية والحكومات المحلية وطلاب الجامعات بدولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى الجهات العربية والعالمية، حيث تنقسم فئات الجائزة الإماراتية إلى خمس فئات رئيسية.

وتنقسم فئات جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول إلى فئة أفضل خدمة على المستوي الاتحادي، وأفضل خدمة على المستوى المحلي، وأفضل خدمة على المستوى العربي، وأفضل خدمة على المستوى العالمي، وذلك بجانب فئة الطلاب.

وينتظر أن تبلغ قيمة جائزة فئة أفضل مشروع خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول المقدم من طلاب الجامعات في دولة الإمارات نحو مليون درهم، وتتيح الجهة المنظمة للجائزة التقدم لها ضمن فرق من اثنين إلى ستة أشخاص كحد أقصى من الطلاب الملتحقين بالجامعات في الدولة.

ويستطيع الفريق الواحد التقدم بأكثر من تطبيق، على أن يعمل التطبيق باللغة الإنجليزية أو العربية أو باللغتين معاً، وأن يكون تطويره تم بواسطة الطلاب أنفسهم، ويمكن تقديم تطبيق قيد التشغيل أو محاكاة لعمل تطبيق على احدى حزم أدوات تطوير التطبيقات الرسمية لأنظمة iOS أو أندرويد أو بلاكبيري أو ويندوز فون.

ويشترط على جميع المتقدمين للجائزة من كافة الفئات، أن يقدموا مشاريعهم مرفقة بفيديو يشرح التطبيق وفوائده الرئيسية، على ألا يقل الفيديو عن دقيقة واحدة ولا يتعدى ثلاث دقائق، ويكون بجودة عالية HD 1080p.

وأوضحت الجهة المنظمة للجائزة أن على جميع التطبيقات المشاركة مراعاة ان تكون عاملة أي من أنظمة تشغيل أندرويد 4.0 والأحدث، أو iOS 5 والأحدث، او بلاكبري 7.1 والأحدث، أو ويندوز فون 8، وأنها ستتلقى الطلبات من الجهات الرسمية عبر الموقع الإلكتروني خاصتها، mgov-award.ae، حيث سيتم تفعيل نموذج التقديم بداية من الأحد.

وتهدف الجائزة الإماراتية، التي سوف تستند إلى اختيار الفائزين على مجموعة من المعايير التي من أبرزها الكفاءة والفعالية وسهولة الاستخدام وتعدد الوظائف التطبيقية، إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية في دولة الإمارات والدول العربية على تقديم حلول مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة.

وتحاول حكومة الإمارات عبر تلك الجائزة إلى المساهمة في دعم مبادرة “الحكومة الذكية” في الدولة، بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة وكفاءة عالية، وذلك لتلبي احتياجات المتعاملين وتشعرهم بأهمية التواصل معهم في أي مكان وتضمن تحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها، وفقاً لرؤية الإمارات 2021.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق مبادرة “الحكومة الذكية” في مايو من العام الجاري، والتي أعلن من خلالها مرحلة ما بعد الحكومة الإلكترونية، وذلك من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المتحركة للمتعاملين، وبما يتوافق مع رؤيته في توفير الخدمات الحكومية وتسهيل وصولها للمتعاملين في أي مكان وزمان.

الجدير بالذكر أن اعلان نتائج جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول سوف يتم خلال القمة الحكومية الثانية التي ستعقد بدبي في دولة الامارات العربية المتحدة من 10 الى 12 فبراير المقبل.

  • 131630
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE