×
×

الإعلان عن شاحن بديل مُخصص لحاسب ” Chromebook 11 ”

يأتي ذلك بعد الكشف عن مُشكلة في شاحن الجهاز، تسببت بارتفاع درجة حرارته وتعطله عند بعض المُستخدمين

كشفت شركة “جوجل” عن شاحن بديل خاص بجهاز ” Chromebook 11 “، وذلك بعد أن كانت قد سحبت الحاسب في نوفمبر المُنصرم من متاجر التجزئة ومن المتاجر على شبكة الإنترنت، بسبب مشكلة تصنيعية ظهرت في شاحن الجهاز من نوع micro-USB والتي تسببت بتعطله بسبب ارتفاع درجة حرارته أثناء استخدام الجهاز.

وظهر الشاحن البديل على متجر “جوجل بلاي” التابع لشركة “جوجل”، بسعر 19.99 دولار أمريكي، دون أن تحدد الشركة تاريخ بداية لشحنه، ويعتقد مُراقبون أن الشركة تعتزم توفير الشاحن البديل مجاناُ للمالكين الحاليين لحواسب ” Chromebook 11 “، ولم تُعلن الشركة بعد عن إعادة طرح الحاسب للبيع مُجدداً، بعد أن كانت قد أوقفت عمليات شحنه مُنذ إعلانها عن المُشكلة.

ويُذكر أن “جوجل” كانت قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن حاسب ” Chromebook 11 ” من إنتاج “إتش بي”، والذي ينتمي إلى حواسب “كروم بوك” Chromebook العاملة بنظام تشغيل جوجل السحابي “كروم أو إس”.

وتم تزويد الجهاز بشاشة قياسها 11.6 بوصة، تعرُض الصورة بدقة 1366×768 بيكسل وتتميز بزاوية رؤية تصل إلى 176 درجة، وبالمعالج ثُنائي النواة ” Exynos 5250 ” من شركة “سامسونج”، ويأتي الجهاز بوزن يُعادل 1 كيلوجرام، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وبسعة تخزين داخلية من نوع “SSD” قيمتها 16 جيجابايت.

  • 131643
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE