×
×

“آبل” تطالب “سامسونج” بتعويض 22 مليون دولار عن مصروفات التقاضي

تقدمت “آبل” بطلب قضائي للحصول على ما يزيد عن 22 مليون دولار من “سامسونج”، وذلك كتعويض لما أنفقته الشركة على القضية التي رفعتها ضد الشركة الكورية وتتهمها فيها بانتهاكها براءات اختراع لجهازي “آيفون” و”آيباد”.

وطالبت “آبل” نظيرتها “سامسونج” بدفع ما يقرب من 16 مليون دولار كرسوم تقاضي، موضحة أن هذا المبلغ لا يمثل نحو ثلث المبلغ الذي تكبدته كمصاريف على القضية حتى الآن.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها تكبدت نحو 60 مليون دولار أمريكي كرسوم للتقاضي وأتعاب للمحامين المشتركين في المعركة القانونية ضد “سامسونج”.

وأضافت “آبل” أنها تريد من الشركة الكورية 6.2 مليون دولار أمريكي إضافية كتعويض عن نفقات متفرقة أخرى تكبدتها أثناء القضية، كما طالبت المحكمة بالموافقة على تلك التعويضات بعد أن ثبتت نية “سامسونج” المتعمدة لانتهاك براءات اختراع لجهازي “آيفون” و”آيباد”.

وكانت محكمة أمريكية أدانت “سامسونج”، العام الماضي، بانتهاك براءات اختراع مملوكة لشركة “آبل”، وتم تغريم الشركة مليار دولار أمريكي قبل ان تخفض الغرامة إلى 599 مليون دولار لأخطاء حسابية من جانب هيئة المحلفين.

والجدير بالذكر أن “سامسونج” غُرمت قبل أيام بنحو 290 مليون دولار جديدة لصالح “آبل”، ليصل بذلك حجم الغرامات الموقعة على الشركة الكورية داخل الولايات المتحدة إلى ما يقرب من 890 مليون دولار، وذلك إضافة إلى حضر عدد من أجهزتها من البيع في أمريكا.

  • 131619
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE