×
×

74% من أجهزة “آبل” المحمولة تعمل بـ “آي أو إس 7”

"آبل" تعلن أن 74% من أجهزتها المحمولة تعمل بالإصدار 7 من نظام "آي أو إس"

كشفت شركة “آبل” عن أنه قد تمت ترقية قرابة ثلاثة أرباع أجهزتها المحمولة، إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل التابع لها “آي أو إس”، وذلك بعد حوالي ثلاثة أشهر من إطلاقه في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.

فبحسب رسم بياني مُحدَّث لإصدارات نظام التشغيل “آي أو إس”، استند إلى عدد مستخدمي النظام المتصلين بمتجر التطبيقات الخاص بالشركة الأمريكية “آب ستور” (App Store) حتى نهاية الأسبوع الماضي، وصل عدد الأجهزة المحمولة العاملة بنظام “آي أو إس 7” إلى 74%.

Screen-Shot-2013-12-06-at-9.21.40-AM

يُذكر أن الشركة كانت قد أعلنت خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن وصول نسبة الأجهزة العاملة بالإصدار الجديد من “آي أو إس” إلى 10%، ذلك يعني أن الكثير من المستخدمين يقومون بالترقية لتجربة المزايا الجديدة التي يجلبها “آي أو إس 7”.

وبحسب بيانات الشركة، ما يزال الإصدار السادس من نظام “آي أو إس” يحتفظ بنسبة 22%، في حين لا تتجاوز نسبة الأجهزة العاملة بالإصدارات السابقة الـ 4%، مع العلم أن الشركة لم تفصل في جدولها ما يخص احصاءات هواتف “آيفون” الذكية وحاسبات “آيباد” اللوحية بحسب الإصدار الذي تعمل به.

وبالمقابل، وعلى الرغم من تفوق نظام التشغيل “أندرويد” المنافس على “آي أو إس” من حيث عدد الأجهزة العاملة به، إلا أنه يعاني من كثرة الإصدارات، فبحسب شركة “جوجل” الأمريكية المالكة للنظام، لا تتجاوز نسبة الأجهزة العاملة بأحدث إصدار منه والتي تحمل الاسم الرمزي “كيت كات”، الـ 1.1% مع أنه قد مضى شهر على إطلاقه.

  • 131552
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE