×
×

“هواوي” ترسل الدعوات لحضور حدث خاص في 16 ديسمبر الجاري

من المتوقع أن تقوم الشركة بالكشف عن هاتف ذكي بمعالج ثماني النوى.

بدأت شركة “هواوي” (Huawei) بإرسال بطاقات دعوة للصحافة، وذلك لحضور حدث خاص تعتزم عقده في 16 كانون الأول/ديسمبر الجاري، حيث من المتوقع أن تقوم الشركة خلاله بالكشف عن أول هاتف يأتي بمعالج ثماني النوى فعليًا، ويعمل بنظام التشغيل “أندرويد”.

ويتوقع أن تقوم الشركة الصينية بإطلاق هاتفها الذكي “هونور 4” (Honor 4) أو الذي قد يحمل الاسم “جلوري 4” (Glory 4)، حيث أنه نفس الجهاز ولكن سيتم طرحه تحت الاسم الثاني في أسواق مختارة.

ووفقًا للمراقبين، من المتوقع أن يعمل هاتف “هونور 4” المرتقب بمعالج ثماني النوى من إنتاج شركة “ميدياتك” (MediaTek)، وبتردد 1.7 جيجاهرتز، وأن يأتي بـ 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

ومن ناحية الشاشة، يتوقع أن تأتي شاشته بقياس 5.5 بوصة وبدقة (1280×720) بكسل، أي بخلاف ما يوجد في الهواتف ذات الشاشة الكبيرة.

يُذكر أن  شركة “ميدياتك” (MediaTek)  كانت قد كشفت في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن معالج “إم تي 6592” (MT6592)، وهو أول معالج ثماني النوى فعليًا في السوق، على حد قولها، مع العلم أن شركة “ساسونج” تملك معالج ثماني النوى هو “إكسيونز 5 أوكتا” (Exyons 5 Octa)، الذي يعتمد على كل أربعة أنوية على حدة، على عكس معالج شركة “ميدياتك” الذي يعمل مستغلًا أنويته الثمانية في وقت واحد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “يو أم آي” (UMI) الصينية كانت قد كشفت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن الهاتف الذكي “يو إم آي إكس 2 إس” (UMI X2S) الذي قالت إنه أول هاتف محمول يعمل بمعالج بثمانية أنوية فعلية.

  • 131571
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE