“آي بي إم” تكشف عن برنامج خاص لحوسبة التخزين السحابي

"آي بي إم" تكشف عن برنامج خاص لحوسبة التخزين السحابي
86

أعلنت شركة “آي بي إم” (IBM) اليوم الجمعة أنها قامت بتطوير برنامج لحوسبة التخزين السحابي، حيث صمم البرنامج ليسمح للمستخدمين بنقل بياناتهم عبر خدمات التخزين السحابي المتعددة، بكل سهولة ويسر، على حد تعبيرها.

وقالت الشركة الأمريكية إن “إنتركلاود ستوريج” (InterCloud Storage)، وهو الاسم الذي أطلقته على برنامجها، هو أكثر من مجرد برنامج للتخزين السحابي، حيث أنه يسمح باستخدام خدمات التخزين السحابي المتعددة على نحو تبادلي، مُقللًا بذلك الاعتماد على بائع واحد لهذه الخدمات، وأكدت على أن بيانات المستخدمين تبقى متوفرة حتى في حال انقطاع الخدمات عن العمل.

ودعت “آي بي إم” المستخدمين لتجربة برنامجها الذي ما يزال قيد التطوير، والذي جاء استجابة لطلبات العملاء، حسبما قال “توماس ويجولد” الذي يقود فريق أبحاث أنظمة التخزين لدى “آي بي إم” في فرع الشركة بمدينة زيورخ في سويسرا، مشيرًا إلى أن العملاء يبدون اهتمامًا بخدمات التخزين السحابي، ولكنهم يخشون من وضع بياناتهم لدى بائعي هذه الفئة من الخدمات، وذلك من ناحية الأمان والموثوقية.

ويوفر برنامج “إنتركلاود ستوريج” واجهة مستخدم واحدة يستطيع المديرون من خلالها نشر البيانات عبر خدمات تخزين سحابي متعددة، كما يمكنهم تحديد أي خدمة يرغبون باستخدامها، بالإضافة إلى ذلك، فالبرنامج يحتوي آلية لتشفير البيانات بحيث تبقى آمنة عند نقلها بين خدمات التخزين السحابي.

يُذكر أن البرنامج يدعم عددًا من خدمات التخزين السحابي، مثل خدمة “سوفتلاير” (SoftLayer) التابع لـ “آي بي إم” نفسها، وخدمة “إس 3” التابعة لشركة “أمازون”، وخدمة “آزور” التابعة لشركة “مايكروسوفت”ـ وغيرهم من الخدمات.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد