×
×

الاتحاد الأوروبي يسمح باستحواذ “مايكروسوفت” على قطاع الهواتف في “نوكيا”

أعلنت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، عن موافقتها على اتمام “مايكروسوفت” لصفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف في شركة “نوكيا” الفنلندية.

وأوضحت المفوضية الأوروبية في قرارها، الأربعاء، أنها حققت في المخاوف المحتملة جراء الصفقة على المنافسة في السوق الأوروبي ولم تجد أي شيئ يمنعها من الموافقة على الصفقة.

وأضافت المفوضية أن صفقة استحواذ “مايكروسوفت” على قطاع الهواتف في الشركة الفنلندية لا تخالف قوانين مكافحة الاحتكار لدى الاتحاد الأوروبي، وأنها لن تضر بالمنافسين الحالين أو تمنعهم من الاستمرار بمنافسة الكيان المندمج.

وتعد موافقة الاتحاد الاوروبي بمثابة الضوء الاخضر لإكمال “مايكروسوفت” لصفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف في “نوكيا” خلال الربع الأول من العام المقبل، وهي الصفقة التي تقدر بنحو 7.2 مليار دولار أمريكي.

وكانت الشركة الأمريكية حصلت في وقت لاحق على موافقة العدد الأكبر من المساهمين في الشركة الفنلندية، وموافقة وزارة العدل الأمريكية على الصفقة التي ستتضمن الاستحواذ كذلك على براءات الاختراع التي يملكها القطاع.

يذكر أن “نوكيا” تعد أكبر داعم لنظام تشغيل “ويندوز فون”، وتستحوذ سلسلة هواتفها “لوميا” التي توفرها الشركة الفنلندية على 90% من مبيعات الهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون 8” الذي تطوره “مايكروسوفت”.

  • 131446
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE