×
×

“إيرواتش” تطلق خدمة تدقيق هوية التطبيقات المؤسسية لتعزيز أمن الحلول النقالة

"إيرواتش" تدخل في شراكة مع شركات رائدة لتوفير إدارة مخاطر التطبيقات النقالة.

أعلنت شركة “إيرواتش” (AirWatch) المختصة في إدارة الحلول النقالة لقطاع الأعمال، عن تطوير تقنية لفحص وتدقيق هوية التطبيقات (App reputation scanning) ودمجها في منصة “إيرواتش” لإدارة الحلول النقالة بغرض تعزيز أمن الحلول النقالة للأجهزة الشخصية المستعملة لأغراض العمل والأجهزة النقالة المملوكة للشركات.

وقالت الشركة إن تقنية تقنية فحص وتدقيق هوية التطبيقات تمكن مسؤولي أقسام تكنولوجيا المعلومات من إجراء مسح أمني على التطبيقات المثبتة للتأكد من خلوها من أية سلوكيات مشبوهة، خاصة فيما يتعلق بإمكانية وصول هذه التطبيقات إلى إعدادات الخصوصية الشخصية أو كشف عناوين الأشخاص المتواجدين على الجهاز أو جمع معلومات عن موقعه الجغرافي، فضلًا عن التأكد من خُلُوِّ هذه التطبيقات من البرمجة غير الآمنة التي قد تسيء إلى أمن الشبكات المؤسسية. ويمكن للمؤسسات استعراض نتائج المسح بسهولة من خلال منصة “إيرواتش” لإدارة الأجهزة النقالة واتخاذ القرار المناسب إما بحظر أو السماح لتطبيق معين بالتثبيت على الأجهزة المدارة.

ويمكن إجراء فحص هوية التطبيقات على التطبيقات التجارية والتطبيقات المؤسسية الداخلية على حد سواء، ويمكن تشغيله من خلال دمجه في برنامج إدارة الأجهزة النقالة المملوكة للمؤسسة أو داخل البيئة الاحتوائية “إيرواتش وورك سبيس” (AirWatch Workspace) لتي تفصل البيانات الشخصية عن البيانات المؤسسية المحفوظة في الجهاز الشخصي المستعمل لأغراض العمل- إضافة إلى إمكانية تشغيله كتطبيق منفصل لفحص وتدقيق هوية التطبيقات النقالة.

يذكر أن “إيرواتش” دخلت في شراكة تقنية مع شركتي “آبثوروتي” (Appthority) و “فِراكود” (Veracode) المختصتين في مسح وتحليل السلوكيات الخفية للتطبيقات النقالة، وذلك لتمكين المؤسسات من تنفيذ السياسات الحمائية للوقاية من السلوكيات غير المرغوب فيها لبعض التطبيقات.

وبهذا الصدد أوضح دومينجو جيرا، الرئيس وأحد مؤسسي شركة “آبثوروتي” بأن المؤسسات تتعامل بنسب متفاوتة من التسامح مع الأخطار التي تشكلها التطبيقات النقالة وذلك حسب مستوى حساسية البيانات، إلا أن كل المؤسسات معنية بمعرفة سلوكيات التطبيقات النقالة بغرض وضع سياسات الإستخدام الخاصة بما يتوافق ومتطلبات المؤسسة.

ومن جانبه، قال جون مارشال الرئيس والمدير التنفيذي لدى “إيرواتش”، “قمنا بتطوير أكثر الحلول شمولية لفحص وتدقيق هوية التطبيقات لتسهيل مهمة مديري أقسام تكنولوجيا المعلومات”، مضيفًا أنه بإمكان كل العملاء الاستفادة من قدرات منصة “إيرواتش” للقيام بإجراء مسح وتحليل مبسط على تطبيقاتهم المؤسسية، في حين تستطيع المؤسسات التي تحتاج إلى مسح متقدم “أو تستخدم طرفا ثالثا للقيام بذلك” من الاستفادة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) الخاصة بـ ”إيرواتش” لدمجها مع الحلول المتوفرة من طرف شركائنا في بيئة (AirWatch Marketplace).

  • 131492
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE