×
×

“ياهو” تستحوذ على تطبيق إنشاء الفيديو Ptch

استحوذت شركة “ياهو” على تطبيق إنشاء الفيديو “بتش” (Ptch) في خطوة منها لدعم تقنية منصة الصور والفيديو الخاصة به، دون ورود أي تفاصيل عن الصفقة التي أعلن عنها فريق تطوير التطبيق يوم الثلاثاء.

وقال مؤسس “بتش”، هانس كو على المدونة الخاصة بالتطبيق، إن “بتش” سينضم إلى فريق شركة “ياهو”، مشيرًا إلى أنهم سيكونون بذلك قادرين على تركيز جهودهم والاستفادة من تقنيتهم لجعل منصات الصور والفيديو الخاصة بالشركة الأمريكية الأفضل على مستوى العالم، حسب تعبيره.

ولفت كو إلى أن التطبيق الذي لم يمضِ على إطلاق سوى عام واحد، سيتوقف عن العمل في 2 من كانون الثاني/يناير المقبل، مذكرًا بأن الهدف من التطبيق كان تمكين المستخدمين من إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو التي يستخدمون لإنشائها صورهم ومقاطع الفيديو الموجودة على هواتفهم.

ويرى الخبراء أن “ياهو” قد تستخدم التقنية الخاصة بتطبيق “بتش” لتعزيز قدرات تطبيق خدمة مشاركة الصور التابعة لها “فليكر” (Flickr)، وذلك من خلال السماح للمصورين ومصوري الفيديو بإنشاء محتوى مرئي أكثر جاذبية.

يُشار إلى أن هذا الاستحواذ يأتي بعد يوم من إعلان الشركة عن استحواذها على “سكاي فريز” (SkyPhrase)، وهي شركة أمريكية ناشئة مُتخصصة في تطوير تقنيات لـ”مُعالجة اللغة الطبيعية” (NLP)، وذلك لتسخيرها في خدمات تسمح للحاسب بتلقي الأوامر مباشرةً من المستخدم وتنفيذ مهمات محددة.

هذا وقد أعلنت “ياهو” مؤخرًا عن الكثير من الاستحواذات على شركات تقنية صغيرة، مثل الاستحواذ على “لوك فلو” (Lookflow) وهي شركة ناشئة متخصصة بإنشاء طرق جديدة تسمح للأشخاص بالعثور، واستكشاف، وجمع، ومشاركة المحتوى الذي يهتمون به، كما أعلنت قبلها الاستحواذ على الشركة الناشئة “بريد” (Bread)، المختصة في مجال تزويد الناشرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالأدوات التي تتيح لهم التكسب من ورائها.

  • 131381
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE