×
×

دراسة: شحنات الحواسب اللوحية تتجاوز “المحمولة” حتى عام 2017

أشارت دراسة لسوق الإلكترونيات أن شحنات الحواسب اللوحية سوف تتجاوز شحنات الحواسب المحمولة خلال العام الجاري للمرة الأولى على الإطلاق، وسوف يستمر هذا التفوق حتى عام 2017 المقبل.

وأوضحت الدراسة، التي قامت بها شركة Strategy Analytics للاحصائيات، أن شحنات الحواسب اللوحية سوف تصل إلى 231 مليون وحدة مع نهاية العام الجاري متجاوزة نظيرتها المحمولة التي سيشحن منها 186 مليون نسخة فقط.

وأضافت الدراسة أن العام المقبل سوف يشهد ازدياد الفارق في حجم الشحنات بين الحواسب اللوحية والمحمولة، حيث توقعت الشركة أن يتجاوز حجم شحنات اللوحيات خلال 2014 معدل 60 في المائة من إجمالي شحنات فئتي الحواسب المحمولة واللوحية.

وأكدت Strategy Analytics أن المنافسة بين شركات “آبل” و”جوجل” و”مايكروسوفت”، أصحاب أنظمة التشغيل المتوافقة مع الحواسب المحمولة واللوحية، سوف تزداد خلال الأعوام المقبل.

وتوقعت الشركة أن تسيطر أنظمة تشغيل “جوجل”، مع حلول عام 2017، على حصة تزيد عن 40 بالمائة من نسبة الاستخدام على الحواسب المحمولة واللوحية، وذلك في ظل التطور الذي يشهده نظام “كروم” إلى جانب نظام “أندرويد”.

وينتظر أن يشكل نظام “كروم” الذي تطوره “جوجل” لفئة حواسب “كروم بوك” المحمولة تهديداً على نظام “ويندوز”، وهو النظام المسيطر على النسبة الأكبر من الاستخدام على الحواسب المحمولة.

  • 131366
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE