×
×

“سوني” تبيع 2.1 مليون وحدة من “بلاي ستيشن 4” خلال نوفمبر

وضعت الشركة اليابانية لنفسها هدفًا لبيع 5 ملايين وحدة بحلول نهاية شهر آذار/مارس 2014.

أعلنت شركة “سوني” اليوم الثلاثاء أنها تمكنت من بيع أكثر 2.1 مليون وحدة من الجيل الرابع من منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستيشن”، وذلك خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم فقط، أي خلال فترة لا تتجاوز 16 يومًا من تاريخ إطلاق المنصة رسميًا.

يُذكر أن الشركة اليابانية كانت قد أطلقت منصة “بلاي ستيشن 4” في كل من الولايات المتحدة وكندا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، ثم سرعان ما أعلنت عن بيع مليون وحدة من منصة الألعاب الجديدة خلال أربع وعشرين ساعة فقط.

ويرى المراقبون أن بيع 2.1 وحدة خلال فترة وجيزة يعتبر أمرًا مبشرًا في سبيل تحقيق “سوني” هدفها الذي أعلنت عنه نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، وهو بيع 5 ملايين وحدة من منصة “بلاي ستيشن 4″، وذلك بحلول نهاية آذار/مارس 2014، وهو ما يُمثل نهاية السنة المالية الحالية للشركة.

يُشار إلى أن الشركة لم تقم بعد بإطلاق منصة الألعاب في الأسواق العالمية بما في ذلك السوق اليابانية المحلية، لذا يتوقع أن تحقق “سوني” مبيعات أكثر خاصة في اليابان.

تجدر الإشارة إلى أن “إكس بوكس ون” المنافس الأقوى لمنصة “بلاي ستيشن 4″، كانت قد أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية أنها تمكنت هي الأخرى من بيع مليون وحدة منها خلال أول يوم من إطلاق المنصة رسميًا.

  • 131296
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE