×
×

“العدل الأمريكية” تمنح الضوء الأخضر لاستحواذ مايكروسوفت على نوكيا

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن موافقتها على اتمام شركة “مايكروسوفت” لصفقة استحواذها على قطاع الهواتف في شركة “نوكيا” الفنلندية، وهي الصفقة التي تقدمت بها الشركة الأمريكية في سبتمبر الماضي.

وقالت “مايكروسوفت” في بيان صحفي تعليقاً على الموافقة “نتطلع قدماً للوقت الذي تصبح فيه نوكيا جزء من عائلة مايكروسوفت، ويسعدنا أن وزارة العدل قد وافقت على الصفقة دون قيد أو شرط”.

وكانت “مايكروسوفت” قد تقدمت بطلب للحصول على موافقة وزارة العدل الأمريكية على صفقة الاستحواذ بعد أن حصلت على الضوء الأخضر لاتمام الصفقة من النسبة الأكبر من المساهمين في شركة “نوكيا”.

ووافقت نسبة 99.7 في المائة من المساهمين في شركة “نوكيا”، في نوفمبر الماضي، على عرض استحواذ “مايكروسوفت” على قطاع الهواتف في الشركة الفنلندية مقابل 5.44 مليار يورو، أي نحو 7.2 مليار دولار أمريكي.

وتنتظر “مايكروسوفت” حالياً موافقة الاتحاد الأوروبي على الصفقة لاستكمال الإجراءات القانونية، حيث ستنظر المفوضية الأوروبية ما إذا كانت الصفقة تخالف قواعد المنافسة المعمول بها في الاتحاد أم لا.

وستقرر المفوضية الأوروبية في الرابع من ديسمبر المقبل موقفها من الموافقة على الاستحواذ أو إلغاء الصفقة، وقد تؤجل المفوضية قراراها لعشرة أيام إضافية في حالة احتياجها لمزيد من التوضيحات حول بنود الصفقة من “مايكروسوفت”.

يذكر أن مسؤولي “مايكروسوفت” و”نوكيا” يتوقعون اتمام صفقة الاستحواذ خلال الربع الأول من عام 2014، وهي الصفقة التي ستضمن للشركة الأمريكية الحصول كذلك على كافة براءات الاختراع الخاصة بصناعة الهواتف والأجهزة الذكية لدى الشركة الفنلندية.

  • 131285
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE