×
×

إتش تي سي تواجه انخفاضا في عائداتها خلال 2013 مقارنة بالعام الماضي

أعلنت شركة “إتش تي سي” التايوانية تحقيق عائدات قدرها 15.47 مليار دولار تايواني، أي نحو 523 مليون دولار أمريكي، وذلك خلال شهر “نوفمبر” الماضي.

وارتفعت نسبة العائدات التي حققتها الشركة التايوانية مقارنة بشهر أكتوبر، بمعدل 3.2 في المائة، إلا أن تلك العائدات انخفضت على اساس سنوي بمعدل 27.1 بالمائة.

وأوضحت الشركة، عبر موقعها الرسمي، ان عائداتها منذ شهر يناير الماضي وحتى نهاية شهر نوفمبر وصلت إلى 190.97 مليار دولار تايواني، أي نحو 6.45 مليار دولار أمريكي.

وتواجه الشركة التايوانية تراجعاً في عائداتها مقارنة بالعام الماضي، حيث اقترب معدل انخفاض العوائد من 28.6 في المائة، وذلك مع تبقي شهر واحد على نهاية عام 2013.

ويرجع المحللون سبب تراجع عائدات الشركة التايوانية إلى انخفاض حصتها السوقية في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وأوروبا، وذلك للمنافسة الصعبة التي يواجهها هاتفي “إتش تي سي وان” و”إتش تي سي وان ماكس” في تلك الأسواق.

يذكر أن “إتش تي سي” تسعى أن تنهي الربع الرابع والأخير من العام الحالي بعائدات تبلغ ما بين 40 و45 مليار دولار تايواني؛ ولم تحقق الشركة التايوانية حتى الآن سوى عائدات بقيمة 30.46 مليار دولار تايواني خلال أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

  • 131360
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE