×
×

“آبل” تستحوذ على شركة لتحليلات وسائل الإعلام الاجتماعية

يتوقع أن تقوم الشركة الأمريكية باستغلال الاستحواذ في مجال الإعلانات.

قامت شركة “آبل” بالاستحواذ على شركة تحليلات وسائل الإعلام الاجتماعية “توبسي لابس” (Topsy Labs) مقابل 200 مليون دولار أمريكي، دون أن تفصح الشركة عن المزيد من تفاصيل الصفقة.

واكتفى الناطق الرسمي باسم الشركة الأمريكية بالقول، إن “آبل” تقوم من حين لآخر بشراء شركات تقنية أصغر، مضيفًا “لا نقوم عمومًا بمناقشة الأهداف والغايات من ذلك”.

يُذكر أن شركة “توبسي لابس” تعتبر أحد مزودي موقع التدوين المصغر “تويتر” بالبيانات، فهي تملك وصولًا واسعًا إلى فهرس التغريدات والوسائط المتعددة، إلى جانب غيرها من تغذيات المنصة التي قد تفيد “آبل” في مجال الإعلان.

يُشار إلى أن رأس المال المغامر لشركة “توبسي لابس” قد ارتفع ليصل إلى 32.2 مليون دولار أمريكي، وذلك قبيل الاستحواذ، حيث يقوم عدد من الشركات المستثمرة بدعمها.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن شركة “آبل” كانت قد أتمت نهاية تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم عملية استحواذها على شركة “برايم سينس” (PrimeSense)، المختصة في مجال تقنيات المستشعرات ثلاثة الأبعاد، وذلك بسعر توقعت المصادر أن يكون حوالي 350 مليون دولار أمريكي، حيث توقع المراقبون أن تقوم الشركة باستغلال التقنية الخاصة بالشركة الإسرائيلية في أجهزتها التي تقوم بإنتاجها، وخاصة أجهزة التلفاز الذكية التي تشير التسريبات إلى أنها تعمل على تطويرها.

  • 131303
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE