دراسات وتقارير

إصدار “كيت كات” يستحوذ على 1.1% من الأجهزة المحمولة العاملة بنظام “أندرويد”

كشفت شركة “جوجل”، بعد شهر قرابة شهر من إطلاق الإصدار 4.4 من نظام التشغيل التابع لها “أندرويد”، عن أن الإصدار الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي “كيت كات” (KitKat) أًصبح يستحوذ على ما نسبته 1.1% من الأجهزة المحمولة التي تستخدم نظام التشغيل الأكثر انتشارًا حول العالم.

وأظهرت أرقام لوحة قياس نظام “أندرويد” أن معدل الأجهزة التي تعمل بالنسخ الثلاث من إصدار “جيلي بين” وهي (4.1.x، أو 4.2.x، أو 4.3) وصلت إلى ما نسبته 54.4%، مع الإشارة إلى أن هذه الإحصائية لا تشمل إلا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات “جوجل بلاي” خلال الأسبوع الماضي.

وبذلك يعتبر إصدار “جيلي بين” الأكثر انتشارًا، ثم يليه إصدار “خبز الزنجبيل” (Gingerbread) بنسبة 24.1%، ويأتي إصدار “آيس كريم ساندويش” بالمركز الثالث وبنسبة 18.6%.

يُذكر أنه يوجد عدد قليل من الأجهزة التي تدعم إصدار “كيت كات” من نظام “أندرويد” حيث يأتي الإصدار مع الهاتف الذكي “نيكسوس 5” الجديد، بالإضافة إلى هاتف “موتو إكس” (Moto X) من شركة “موتورولا” التابعة لـ “جوجل” و نسخ “أندرويد” الصافي من هاتفي “جالاكسي إس 4” من الشركة الكورية الجنوبية “سامسونج” و”إتش تي سي ون” من منافستها التايوانية “إتش تي سي”.

زر الذهاب إلى الأعلى