×
×

“أمازون” تختبر رجلًا آليًا طائرًا لتوصيل السلع إلى المنازل

الرجل قادر على نقل السلع التي تزن حتى 2.3 كيلوجرام إلى المستهلك في غضون 30 دقيقة فقط.

كشف المدير التنفيذي ومؤسس المتجر الإلكتروني الشهير “أمازون” (Amazon)، “جيف بيزوس”، خلال مشاركته في البرنامج التلفزيوني “ستون دقيقة” (60 Minutes)، أنهم يعملون حاليًا على اختبار رجل آلي طائر ستلقى عليه مهمة نقل وتوصيل السلع إلى الزبائن.

وقال بيزوس خلال البرنامج الذي عُرض ليلة الأحد على قناة “سي بي إس” (CBS) الأمريكية، إن “أوكتوكوبتر” (Octocopter)، وهو الاسم الذي أُطلق على الرجل الآلي الطائر المرتقب، قادر على نقل السلع التي تزن حتى 2.3 كيلوجرام، وذلك في غضون 30 دقيقة من طلب السلعة.

وأضاف بيزوس أن الخدمة الجديدة التي ستحمل اسم “أمازون برايم آير” (Amazon Prime Air)، قد تحتاج حتى 5 سنوات لتدخل حيز التنفيذ، حيث ينتظر “أمازون” من “إدارة الطيران الاتحادية” (FAA) التصديق على استخدامها كـ “طائرات بدون طيار لأغراض مدنية”.

وقام “أمازون” بنشر مقطع فيديو على موقع الإنترنت الخاص به، يظهر “أوكتوكوبتر” وهو يلتقط طرد من أحد مستودعات الشركة ثم يقوم بنقلها إلى باب المستهلك الذي طلب السلعة.

يُذكر أن “أمازون” كانت قد كشفت بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن خدمة (Login and Pay with Amazon ) للدفع الإلكتروني، وهي الخدمة التي تتيح لأصحاب المتاجر الإلكترونية توفير ميزة الدفع عبر الإنترنت على مواقعهم.

  • 131220
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE