×
×

مبيعات قياسية عبر الإنترنت خلال يومي عيد الشكر والجمعة السوداء في أمريكا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية حجم مبيعات قياسي عبر الإنترنت وخاصة عبر الأجهزة الذكية خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، الموافقين لعيدي الشكر والجمعة السوداء، والذي بلغ إجمالي 2.99 مليار دولار.

وأوضحت البيانات الصادرة عن Adobe Digital Index 2013 أن حجم المبيعات عبر الإنترنت خلال عيد الشكر الأمريكي وصل إلى 1.06 مليار دولار أمريكي، فيما وصل خلال يوم الجمعة السوداء إلى 1.93 مليار دولار أمريكي.

وارتفع معدل الشراء عبر الإنترنت على أساس سنوي خلال يوم عيد الشكر الأمريكي إلى 18 في المائة، وخلال يوم الجمعة السوداء، والذي يشهد تخفيضات كبيرة على السلع، إلى 30 في المائة.

وأشارت البيانات الصادرة حول عمليات الشراء من الإنترنت خلال اليومين إلى أن معدل الشراء باستخدام الأجهزة الذكية وصل إلى 24.2 في المائة، حيث تم الشراء باستخدام الحواسب اللوحية بنسبة 15.6 في المائة وباستخدام الهواتف الذكية بنسبة 8.6 في المائة.

ويعد استخدام الأجهزة الذكية في الشراء خلال يومي عيد الشكر والجمعة السوداء في أمريكا هذا العام، هو الأكبر على الإطلاق، حيث سجلت نسبة نمو سنوية لاستخدام تلك الاجهزة في اتمام عمليات الشراء بنحو 118 في المائة.

وكانت للأجهزة الذكية العاملة بنظام iOS حصة كبيرة من الاستخدام للشراء عبر الإنترنت، حيث تم استخدامها لشراء منتجات بنحو 543 مليون دولار أمريكي، بواقع 417 مليون دولار باستخدام حواسب “آيباد” و126 مليون دولار باستخدام هواتف “آيفون”.

وفي المقابل، استخدمت الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد” لشراء منتجات بقيمة 148 مليون دولار أمريكي، وعلى عكس أجهزة “آبل” تم استخدام الهواتف الذكية بمعدل أكبر، وذلك لشراء منتجات بقيمة 106 مليون دولار، مقابل شراء منتجات بقيمة 42 مليون دولار أمريكي باستخدام الحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل الذي تطوره “جوجل”.

يذكر أن بيانات “أدوبي” تم استنتاجها من 400 مليون زيارة إلى أكثر من ألفي موقع الكتروني أمريكي لبيع المنتجات عبر الإنترنت، خلال يومي عيد الشكر والجمعة الأسود الماضيين.

  • 131179
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE