×
×

ويسترن ديجتال تطرح أول وسيط تخزين يضم قرصي SSD وHDD معاً

كشفت شركة “ويسترن ديجتال” عما وصفته بأول قرص تخزين مزدوج، حيث يجمع بين قرص الحالة الصلبة (SSD) والقرص الصلب (HDD) معاً في وحدة تخزين واحدة.

ويبلغ قياس قرص التخزين “WD Black2 dual drive” نحو 2.5 بوصة، ويضم قرص صلب بسعة 1 تيرابايت إلى جانب قرص الحالة الصلبة بسعة تخزين 120 جيجابايت.

وأوضحت الشركة أن قرص التخزين مناسب للعمل مع الحواسب المكتبية الصغيرة والمحمولة والحواسب من فئة “الكل في واحد”، ويستهدف المستخدمين اللذين يحتاجون إلى الاستفادة من أداء أقراص الحالة الصلبة العالي وسعة التخزين الكبير للأقراص الصلبة لتوسعة ذاكرة أجهزتهم.

وأضافت “ويسترن ديجتال” ان القرص “WD Black2 dual drive” يتم توصيله عبر كابل توصيل واحد من نوع SATA، ويتوافق مع المنفذ ذو القياس 9.5 ملم.

ويدعم قرص التخزين الجديد العمل مع أنظمة تشغيل “ويندوز” بداية من نظام “إكس بي” وحتى نظام “ويندوز 8.1″، وأشارت إلى أن الجهاز يدعم نقل البيانات بسرعة تصل حتى 6 جيجابايت/ثانية.

وتعتزم “ويسترن ديجيتال” طرح قرص التخزين الخارجي “WD Black2 dual drive” الجديد في عدد من الأسواق العالمية لدى موزعي التجزئة المعتمدين لديها بسعر 299 دولار أمريكي، ومع ضمان ممتد حتى خمس سنوات.

  • 130649
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE