×
×

خدمة التراسل الفوري “لاين” تعلن عن 300 مليون مستخدم مسجل

تشهد الخدمة اليابانية انتشارًا متسارعًا في الأسواق العالمية نظرًا لما تقدمه من مزايا مختلفة.

أعلنت خدمة التراسل الفوري “لاين” (Line) اليوم عن وصول عدد مستخدميها المُسجلين إلى أكثر من 300 مليون.

يأتي هذا الإعلان بعد قرابة أشهر قليلة من إعلان الشركة اليابانية المطورة للخدمة عن 200 مليون مستخدم مسجل، حيث استغرقت “لاين” ستة أشهر فقط ليرتفع عدد مستخدميها من 100 مليون إلى 200 مليون، و أربعة أشهر أخرى ليتجاوز العدد 300 مليون مستخدم.

يُشار إلى أن الخدمة التي تطورها شركة يابانية، وتعتبر إحدى أكثر الخدمات شيوعًا في آسيا، وحديثًا في الأسواق العالمية، تعتزم تحقيق أكثر من 500 مليون مستخدم خلال العام المقبل 2014، مع العلم أنها تتوفر بأكثر من 12 لغة ويوجد لها تطبيق على كل من أنظمة، “آي أو إس”، و “أندرويد”، و “ويندوز فون”، و “بلاك بيري”، ومنصات هواتف “نوكيا آشا”.

هذا ويرى المحللون أن الرقم الذي أعلنت عنه “لاين”، من حيث عدد المستخدمين المسجلين، ليست حاسمًا، نظرًا لوجود عوامل أخرى كعدد الرسائل المرسلة يوميًا عبر الخدمة والوقت الذي يقضيه المستخدم عليها، فبالمقارنة مع خدمة “واتساب” التي تتفوق على نحو بسيط من حيث عدد المستخدمين (عدد المستخدمين النشطين 350 مليون)، إلا أن الأخيرة تشهد تبادل أكثر من 27 مليار رسالة يوميًا.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة “لاين” قد جلبت للشركة المطورة قرابة 200 مليون دولار أمريكي من الإيرادات، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث توفر الخدمة إلى جانب التراسل العديد من المزايا الأخرى، مثل الملصقات، وغيرها.

  • 130571
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE