×
×

“بلاك بيري” تطيح بثلاثة من مدرائها التنفيذيين ضمن خطة إعادة الهيكلة

أعلنت “بلاك بيري” عن تغييرات جديدة في طاقم المديرين التنفيذيين في الشركة، وذلك ضمن خطة إعادة الهيكلة التي تنتهجها الشركة بحثًا عن استعادة قدرتها على المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

وقررت شركة صناعة الهواتف الكندية التخلي عن ثلاثة من كبار المديرين التنفيذيين لديها، لتتسع دائرة ضحايا إعادة الهيكلة لتشمل أربعة من مسئولي الشركة الكبار خلال أقل من شهر واحد.

وسوف تتخلى “بلاك بيري” عن الثلاثي “كريستان تير” الذي كان يتولى منصب رئيس العمليات في الشركة، والمدير المالي “بريان بيدولكا”، بالإضافة إلى “فرانك بوبلين” رئيس قسم التسويق .

وكان أول الراحلين عن الشركة الكندية ضمن خطة إعادة الهيكلة هو الرئيس التنفيذي، ثورستن هاينز، والذي ترك مكانه للأمريكي “جون شين”، المدير التنفيذي السابق لشركة “Sybase” للإلكترونيات.

ومن جانبه وجه “جون شين”، رئيس مجلس إدارة “بلاك بيري” التنفيذي والرئيس التنفيذي المؤقت للشركة، الشكر للمديرين الراحلين عن الشركة الكندية، وأكد خلال بيان صحفي أن تلك الخطوة تأتي في أطار خطط دفع الشركة للأمام وإعادة الابتكار لها.

وسوف يستمر المدير المالي “بريان بيدولكا” في منصبه حتى نهاية السنة المالية وذلك قبل أن يخلفه “جيمس يرش” الذي يتولى حالياً منصبي نائب الرئيس والمراقب المالي للشركة.

هذا، وأعلنت الشركة الكندية عن قيام “روجر مارتن” عضو مجلس إدارة “بلاك بيري” بالتخلي عن مقعده في المجلس، وهو المقعد الذي يشغله منذ عام 2007.

يذكر أن “جون شين” قد جاء إلى “بلاك بيري” بعد أن قرر مجلس إدارة شركة صناعة الهواتف الكندية التخلي عن قرار بيعها والبحث عن بدائل استراتيجية أخرى لجلب الاستثمارات من أجل دعم موقف الشركة التنافسي في سوق الهواتف الذكية.

ويشار إلى أن الشركة الكندية تعتزم الحصول على نحو مليار دولار من المستثمرين عبر طرح عدد من السندات القابلة للتحويل إلى أسهم عبر اكتتاب خاص، على أن يبلغ أجل تلك السندات نحو سبع سنوات.

  • 130610
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE