×
×

“سيانوجين” تتعاقد مع شركة لصناعة أجهزة بنسختها المعدلة من “أندرويد”

أعلنت شركة “سيانوجين” الأمريكية، المسؤولة عن تطوير نسخة CyanogenMod المعدلة من نظام “أندرويد”، عن التعاقد مع أحد شركات تصنيع الإلكترونيات، وذلك تمهيداً للدخول في المنافسة بسوق الأجهزة الذكية.

وأوضحت شركة “سيانوجين”، عبر حسابها الرسمي على شبكة “جوجل بلس” الاجتماعية، أنها ليست على استعداد تام للكشف عن الشريك الجديد، ولكنها تعتبر تلك الخطوة بمثابة بداية لمغامراتها القادمة.

وينتظر أن تكشف الشركة خلال الفترة المقبلة عن أول جهاز ذكي يحمل علامتها التجارية، ويعمل بشكل مسبق بنسخة CyanogenMod المعدلة من نظام “أندرويد”.

ورغم أن “سيانوجين” لم تكشف عن اسم الشريك الجديد لها، إلا أن الشركة ترتبط بعلاقات جيدة مع شركة Oppo الصينية لصناعة الإلكترونيات، حيث يتوقع أن تكون الشركة الصينية هي الشريك المجهول لنظيرتها الأمريكية.

وكان تقرير سابق قد أشار إلى أن الجهاز الذي تخطط “سيانوجين” لإطلاقه سوف يقدم مواصفات تقنية جيدة أبرزها معالج Snapdragon 8974AC بتردد 2.5 جيجاهرتز، وسوف يطرح بسعر منافس لهواتف “نيكسوس” التي توفرها “جوجل” بنسخة “أندرويد” الأصلية.

وتعد نسخة CyanogenMod هي أحد أشهر النسخ المعدلة لنظام “أندرويد”، مما دفع مطوريها، وعلى رأسهم “ستيف كونديك” مؤسس النسخة، إلى توسيع نشاطهم بالتحول إلى شركة في سبتمبر الماضي.

وقامت الشركة الأمريكية مؤخراً بإطلاق تطبيقها الجديد CyanogenMod Installer على متجر “جوجل بلاي”، وهو عبارة عن مساعد لتسهيل عملية تركيب النسخة المعدلة على الأجهزة الذكية العاملة بنظام “أندرويد”.

ويذكر أن عدد مستخدمو تطبيق CyanogenMod Installer قد تجاوز حاجز 100 ألف مستخدم منذ إطلاقه في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر الجاري، فيما سجلت الشركة الأمريكية مايزيد عن 9.3 مليون عملية تثبيت لنسخها المعدلة على الأجهزة الذكية المختلفة.

  • 130295
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE