×
×

سامسونج تتفق مع ARM على تزويد “جالاكسي إس 5” بمعالج بمعمارية 64 بت

أجتمع مسؤولو شركتي “سامسونج” الكورية الجنوبية وشركة ARM البريطانية لصناعة المعالجات، وذلك من أجل بحث خطة تطوير معالج جديد للجيل القادم في سلسلة هواتف “جالاكسي”.

وأوضح تقرير لصحيفة “The Korea Herald” الكورية الجنوبية، على لسان مصدر مطلع، أن مسؤولي الشركتين اجتمعا يوم الثلاثاء واتفقا على خطة تطوير معالج بمعمارية 64-بت لصالح هاتف “جالاكسي إس 5”.

وتحاول “سامسونج” اللحاق بركب “آبل” التي أطلقت أول هاتف ذكي مزود بمعالج مطور بمعمارية 64-بت في الأسواق هذا العام، وذلك عندما أطلقت الشركة الأمريكية الهاتف “آيفون 5 إس” في الأسواق سبتمبر الماضي.

وأضاف التقرير أن الاجتماع، الذي حضره “أنطونيو فيانا” نائب رئيس ARM لشئون التطوير، شهد كذلك مناقشة خطة انتاج أول معالج بمعمارية 128-بت، وخطة إطلاقه في الأسواق.

وينتظر أن يتم إطلاق أول الأجهزة المزودة بالمعالج ذو معمارية 128-بت في الأسواق خلال العامين المقبلين، وهو المعالج الذي سوف تطوره الشركة البريطانية.

يذكر أن شركة ARM تطور البنية المعمارية لنحو 95 في المائة من المعالجات المتوافرة في سوق الهواتف الذكية، وتتميز معالجات الشركة البريطانية بخصائص الاستهلاك المنخفض للطاقة.

  • 130151
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE