×
×

مساهمو “نوكيا” يوافقون على عرض استحواذ “مايكروسوفت”

حصلت شركة “مايكروسوفت” على الضوء الأخضر لبدء الإجراءات القانونية للاستحواذ على وحدة صناعة الهواتف والأجهزة الذكية في شركة “نوكيا “الفنلندية.

ووافقت النسبة الأكبر من المساهمين في شركة “نوكيا” اليوم، الثلاثاء، على عرض شركة “مايكروسوفت” الذي تقدمت به في سبتمبر الماضي.

وكانت “مايكروسوفت” قد عرضت الاستحواذ على جميع أعمال الشركة الفنلندية المعلقة بصناعة الأجهزة الذكية بالإضافة إلى حصولها على ترخيص باستخدام براءات اختراعتها مقابل 5.44 مليار يورو.

ورغم تحفظ مجموعة قليلة من المساهمين على اتمام الصفقة، إلا أن نسبة 99.7 في المائة من المساهمين في شركة “نوكيا” صوتت بالموافقة على العرض مما يمنح “مايكروسوفت” حرية اتمام إجراءات ضم وحدة صناعة الأجهزة الذكية إليها.

ويتوقع أن تنتهي “مايكروسوفت” من ضم وحدة صناعة الأجهزة الذكية في “نوكيا” خلال الربع الأول من عام 2014، وأن ينتقل بعدها “ستيفن إيلوب” المدير التنفيذي للشركة الفنلندية لتولي منصب المدير التنفيذي للشركة الأمريكية.

وكان “ستيف بالمر” أعلن في أغسطس الماضي أنه سيتقاعد خلال 12 شهرًا من منصبه كمدير تنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، وتحديداً عند الاستقرار على اسم خليفته في رئاسة الشركة التي أعلنت أنها ستتحول من شركة للبرمجيات إلى شركة أجهزة وخدمات.

يذكر أن “مايكروسوفت” تعتزم اختيار خليفة “بالمر” قبل نهاية العام الجاري، ويعد “آلان مولالي” رئيس شركة “فورد” هو أبرز منافسي “ستيفن إيلوب” على المنصب.

  • 130129
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE