×
×

“ياهو” تعتزم تشفير كافة خدماتها في الربع الأول من 2014

جاء هذا بعد إعلان سابق كشفت فيه "ياهو" عن نيتها تشفير خدمة بريدها الإلكتروني

أعلنت “ماريسا ماير”، الرئيسة التنفيذية لشركة “ياهو” الأمريكية، أن شركتها تعتزم تشفير بيانات مُستخدميها على كافة خدمات الشركة، وذلك في نهاية الربع الأول من العام القادم، حسب ما جاء على موقع الشركة، يوم الاثنين.

ويُذكر أن “ياهو” كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن نيتها تشفير خدمة بريدها الإلكتروني وفق بروتوكول “SSL” بمفتاح 2048 بت، على أن يتم تطبيق ذلك في بداية شهر يناير المُقبل.

ويأتي قرار “ياهو” بتشفير كافة بيانات مستخدميها، من أجل وفاء الشركة بالتزاماتها بحماية خصوصية مُستخدميها، وذلك بعد التقارير التي أشارت إلى قيام حكومة الولايات المُتحدة الأمريكية بالوصول سراً إلى بيانات مُستخدمي عدة شركات من بينها “ياهو”، دون علم تلك الشركات بذلك، حسب ما أضافت “ماير”.

وتعتزم “ياهو” تشفير المعلومات أثناء انتقالها بين مراكز البيانات التابعة لها، بالإضافة إلى توفير الخيار للمُستخدم بتشفير كافة البيانات الصادرة أو الواردة إليه أثناء استخدامه “ياهو”.

وكان “إدوارد سنودن”، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية قد كشف الشهر الماضي عن وثائق جديدة تحدثت عن قيام الوكالة بالتسلل إلى شبكات شركتي “ياهو” Yahoo و”جوجل” Google الأمريكيتين، ومراقبة المعلومات المُرسلة عبرها بالوقت الحقيقي.

  • 130015
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE