×
×

“هواوي” تؤكد تطويرها لهاتف ذكي جديد بمعالج ثماني النواة

تعتزم شركة “هواوي” الصينية إطلاق نسخة من هاتفها الذكي Ascend P6 بمعالج ذو ثمانية أنوية، لتكون بمثابة تطوير للنسخة الحالية من الهاتف المزودة بمعالج رباعي النواة.

وأكد فيكتور تشو، مدير التسويق بشركة “هواوي”، أن المعالج ثماني النواة الذي سيحصل عليه الهاتف الجديد سوف يتميز بأداء أفضل وتوفير أكبر لطاقة البطارية ودعم تشغيل شريحتي اتصالات متوافقين مع شبكات الجيل الثالث.

وأضاف تشو، عبر حسابه على موقع التدوين الصيني weibo، أن المعالج من تطوير “هواوي” وسوف يحل محل المعالج K3V2 ، رباعي النواة، في عدد من أجهزة الشركة الجديدة.

ويتميز معالج “هواوي” ثماني النواة عن معالج Exynos 5 Octa الذي تطوره “سامسونج”، بأنه يوفر للأجهزة إمكانية استخدام جميع الأنوية الثمانية بالمعالج في وقت واحد، وليس استخدام كل أربعة أنوية على حدة.

ولم يوضح مدير التسويق بشركة “هواوي” أي معلومات عن المواصفات التقنية التي سيحصل عليها الهاتف الجديد مقارنة بالنسخة الحالية من الهاتف Ascend P6، وهو الهاتف الذي ينتظر أن يتم الكشف عنه تحت اسم Ascend P6S.

ويذكر أن الهاتف Ascend P6 يملك شاشة بقياس 4.7 بوصة، ومعالج K3V2 رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وبطارية سعة 2000 ميلي أمبير/ساعة.

  • 129941
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE