×
×

“كوالكوم” تستعد لإطلاق ساعتها الذكية “Toq” مطلع ديسمبر

تتميز Toq بشاشة "ميراسول" منخفضة استهلاك الطاقة، والتي يمكن قراءة محتواها حتى تحت أشعة الشمس

تعتزم شركة “كوالكوم” Qualcomm الأمريكية إطلاق ساعتها الذكية “Toq” في الثاني من شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم بيعها بسعر 350 دولار أمريكي، حسب ما أشارت الشركة على موقعها.

وكانت “كوالكوم” قد كشفت عن ساعتها الذكية لأول مرة خلال معرض IFA 2013، والتي جرت فعالياته في العاصمة الألمانية برلين، في شهر سبتمبر الماضي.

وتتميز “Toq” بإمكانية ربطها مع هواتف “أندرويد” عبر البلوتوث، وبواسطة تطبيق خاص سيتم إطلاقه قريباً على متجر “جوجل بلاي”، لتقوم بتزويد المستخدم بالتنبيهات التي تصله على هاتفه الذكي، كما توفر للمُستخدم إمكانية قبول أو رفض المكالمات الهاتفية عن طريقها.

وأهم ما يميز هذه الساعة هو شاشتها، التي تعمل بتقنية “ميراسول” Mirasol، وهي تقنية طورتها شركة “كوالكوم” بغرض توفير شاشات إظهار مُنخفضة إستهلاك الطاقة إلى حد بعيد، كما أنها تجعل من الشاشة واضحة وقابلة للقراءة، حتى تحت أشعة الشمس.

ولا تحتاج “Toq” إلى زر خاص بتشغيل وإيقاف الشاشة بفضل بطاريتها القوية وتوفيرها للطاقة، كما تدعم الشحن لاسلكيًا عن طريق تقنية “WiPower LE” الجديدة للشحن اللاسلكي من شركة “كوالكوم”.

ويُشار إلى أن العديد من الشركات قد بدأت بالتوجه نحو إنتاج الأجهزة القابلة للارتداء والتي تعتبر الساعات الذكية جُزءاً منها، مثل شركة “سامسونج” من خلال ساعتها “جالاكسي جير”، و”نيسان” من خلال ساعتها “Nismo Watch“، و”سوني” من خلال “Sony Smartwatch 2“.

  • 129997
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE