×
×

“اتصالات” توقع اتفاقية شراكة مع GlobexData

"اتصالات" تقدم خدمات تخزين ونسخ احتياطي مبتكرة عبر الإنترنت.

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات – “اتصالات” – اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع “جلوبكس داتا” (GlobexData)، مزود تقنية التخزين السحابي، وذلك بهدف توفير خدمات آمنة لتخزين المعلومات الحساسة والحيوية ونسخها احتياطيًا للمؤسسات والأفراد.

وبحسب الشركة، ستتيح لها هذه الشراكة طرح تقنيتي “ديجيتال سيف” (DigitalSafe) و “سيكيورس فولت” (SecurusVault) في منطقة الشرق الأوسط، وقد تم تصميم الخدمتين الجديدتين باستخدام تقنية تشفير متقدمة ومعمارية هندسية مصممة لضمان الخصوصية، بما يكفل حفظ أمن وسرية المعلومات الحساسة بشكل كامل، حسب قولها.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله هاشم، نائب رئيس أول، تقنية المعلومات والاتصالات لدى “اتصالات”، إن البيانات تعد بمثابة القلب النابض لنشاط أية مؤسسة، على حد تعبيره، مشددًا على ضرورة حماية المؤسسات لبياناتها وعمل نسخ احتياطية عنها بانتظام، وأشار إلى أنه ومع الاهتمام المتزايد باستمرارية الأعمال في المنطقة، أصبح التعامل مع البيانات الرقمية السرية عبئًا يواجه العديد من الشركات والأفراد.

ولفتت “اتصالات” إلى أن تقنية “ديجيتال سيف” (DigitalSafe) تتميز بوجود خزنة رقمية محمية للحفاظ على المعلومات السرية. فباستخدام تطبيق التخزين السحابي الآمن والمتنقل القائم على شبكة الإنترنت، يستطيع العملاء مشاركة ملفات فردية مع أشخاص محددين، وحفظ إصدارات متعددة من الملفات، وتخزين كلمات المرور، وحفظ البيانات المصرفية، ووثائق السفر، وغير ذلك الكثير، في بيئة فائقة الحماية والخصوصية. وتضمن الخدمة – التي توظف تقنية رفيقة بالبيئة – إجراء متابعة مستمرة على مدارة الساعة لبنية الشبكة وأمن الأجهزة في مراكز البيانات.

وبالنسبة لتقنية “سيكيورس فولت” (SecurusVault)، فإنها تتيح للعملاء إمكانية إجراء نسخ احتياطي للبيانات والتطبيقات الحيوية على منصة إلكترونية، وذلك باستخدام تطبيق قابل للتنزيل وصفته الشركة بأنه يتمتع بواجهة مبسطة وسهلة الاستخدام، كما يمكنهم الوصول إلى بياناتهم من أي مكان وفي أي وقت. وتتبع الخدمة نموذج الدفع حسب الاستهلاك، كما تستخدم نظام تشفير عسكري يضمن الحفاظ التام على سرية وأمن البيانات المخزنة.

  • 129959
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE