×
×

آبل تستهدف الاعتماد على “الحشد الجماهيري” لتحسين “سيري”

تعتزم آبل الاعتماد على مصادر جديدة لمساعدة "سيري" في الحصول على المزيد من الأجوبة

تقدمت شركة آبل الأمريكية بطلب للحصول على براءة اختراع تتيح لها تحسين نتائج البحث الخاصة بخدمة المساعد الصوتي “سيري” Siri في أجهزة iOS، وذلك بالاعتماد على مصادر جديدة تختلف عن مصادرها التقليدية في جلب المعلومات.

وتعتمد “سيري” عادةً على مجموعة من محركات البحث المتنوعة لجلب المعلومات التي يطلبها المستخدم، مثل محرك Bing والمحرك الرياضي Wolfram Alpha وخدمة مراجعات الأماكن Yelp، إلا أن طريقة عمل محركات البحث هذه أو القصور في تمكنها من التوصل إلى الإجابة المطلوبة بدقة، يؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم تمكن “سيري” من العثور على الإجابة، أو جلب نتيجة خاطئة.

لتحسين نتائجها، تشير براءة الاختراع بأن آبل تخطط للاعتماد على مصادر إضافية للحصول على المعلومات مثل الخدمات التي تعتمد على الأسئلة والأجوبة التي يقوم خبراء مختصون بالإجابة عليها، بالإضافة إلى المنتديات وغير ذلك من مصادر المعلومات التي تعتمد على الخبرات البشرية في تقديمها، وليس على عمليات المسح الآلي للمعلومات التي تقوم بها محركات البحث التقليدية.

ويُعتقد بأن “سيري” ستحافظ على اعتمادها على مصادرها التقليدية بحيث تكون الوجهة الأولى للبحث عن المعلومات المطلوبة، لكن في حال فشلها في الإجابة على سؤال المستخدم بهذه الطريقة ستقوم حينها باللجوء إلى المصادر البديلة.

يُذكر أن شركة آبل تقوم ومع كل تحديث لنظام تشغيل iOS بتحسين خدمة “سيري” بإمكانيات إضافية من حيث توسيع رقعة نوعية الأسئلة التي تستطيع الإجابة عليها.

  • 129940
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE