×
×

شركة “برايمسينس” ترفض تأكيد استحواذ “آبل” عليها

رفضت شركة “برايمسينس” (PrimeSense)، المتخصصة في تقنيات أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد، تأكيد التقرير الذي زعم قيام شركة “آبل” الأمريكية بالتوصل لاتفاق للاستحواذ عليها.

وكان تقرير لخدمة “calcalist” الإخبارية أوضح أن “آبل” استحوذت على الشركة الاسرائيلية عقب شهور من المفاوضات، خاصة أن “آبل” قدمت عرض مبدئي سابق للاستحواذ على الشركة الإسرائيلية بقيمة 280 مليون دولار أمريكي في يوليو الماضي، وذلك قبل أن تنجح في إنهاء الصفقة مقابل 345 مليون دولار أمريكي.

وقالت “برايمسينس” تعليقاً على التقرير الإخباري “نحن نسعى لبناء شركة مزدهرة في مجال تقنيات الاستشعار ثلاثي الأبعاد، ونحن لا نعلق على ما يدور بيننا وبين شركائنا، ولا علاقة لنا بالشائعات والأخبار المتداولة حالياً حول الشركة”.

وتعد “برايمسينس” هي الشركة وراء تقنية الاستشعار ثلاثي الأبعاد المُستخدمة في جهاز “كينكت” الأول، وهو الجهاز الخاص بجهاز الألعاب “إكس بوكس” الذي تطوره “مايكروسوفت”.

وتخلت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن شراكتها مع نظيرتها الإسرائيلية، لتلجأ إلى شريك جديد لتطوير تقنية الاستشعار في جهاز “كينكت”.

ولم تعلن “آبل” من جانبها عن الصفقة، وذلك وفق سياسة الشركة، إلا أنه ينتظر أن تستخدم الشركة الأمريكية تقنيات “برايمسينس” في أجهزتها الذكية، خاصة وان الشركة الاسرائيلية بدأت في دخول مجال صناعة المستشعرات ثلاثية الأبعاد لأجهزة التلفاز والأجهزة الذكية.

وتُستخدم تقنيات “برايمسينس” في العديد من الأجهزة من بينها صناعة مُستشعرات خاصة بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، والماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد، وأجهزة الكمبيوتر والروبوتات، كما لها استخدامات في تطبيقات القطاع الصحي.

يُذكر أن شركة “برايمسينس” ليست الشركة الاسرائيلية الأولى التي تستحوذ عليها “آبل” في السنوات الأخيرة، حيث استحوذت الشركة الأمريكية في العام الماضي على شركة “آنوبيت” المتخصصة في صناعة وحدات التخزين من نوع فلاش.

  • 129918
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE