×
×

“مايكروسوفت” تُطلق تطبيق “3D Builder” للطباعة ثُلاثية الأبعاد

يعمل التطبيق على أجهزة الحاسب العاملة بنظام تشغيل "ويندوز 8.1"

أطلقت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية تطبيقها المُخصص للطباعة ثُلاثية الأبعاد، “3D Builder”، وذلك للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز 8.1″، حسب ما قالت الشركة على مدونتها يوم الجمعة.

وكانت “مايكروسوفت” قد أشارت سابقاً إلى أنها دعمت الطباعة ثلاثية الأبعاد في نظام تشغيل “ويندوز 8.1″، من خلال توفير سهولة في ربط الطابعات ثلاثية الأبعاد مع أجهزة “ويندوز 8.1″، وتهيئة النظام للتعامل مع صيغ ملفاتها، ويأتي التطبيق الجديد بهدف جعل الطباعة ثلاثية الأبعاد تجربة مميزة على “ويندوز 8.1″، حسب الشركة.

ويوفر “3D Builder” للمُستخدم قوائماً تحتوي رسوماً ثلاثية الأبعاد لمُجسمات مختلفة، يُمكن للمُستخدم استغلالها في طباعة ما يرغب، وذلك بالاستفادة من الواجهة المُبسطة التي تسمح له بتعديل المُجسمات والإضافة عليها أو دمجها ببعضها البعض لتشكيل مُجسمات جديدة، أو حتى استيراد مجسمات تم تصميمها بواسطة برامج أخرى أو تم تحميلها من شبكة الإنترنت.

وأشارت “مايكروسوفت” إلى أن تطبيقها الجديد يسمح للمُستخدم بطباعة ما يرغب، مثل طباعة قطع تبديل تخُص التجهيزات المنزلية، أو حتى طباعة مجوهرات، وذلك بالاستفادة من الطابعات ثلاثية الأبعاد التي يُنتجها العديد من شُركاء “مايكروسوفت”، مثل: “3D Systems” و”Autodesk” و”MakerBot” و”netfabb“.

وكانت مؤسسة الأبحاث “جارتنر” قد أشارت في دراسة نشرتها الشهر الماضي إلى توقعها بوصول عدد الوحدات التي سيتم بيعها خلال 2014 من أجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تباع بأقل من 100 ألف دولار أمريكي إلى نحو 98065 وحدة.

وأكدت “جارتنر” على أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد سيكون لها تأثير كبير على الصناعات، خاصة صناعة المنتجات الاستهلاكية، وأنها ستنتشر بين المستخدمين خلال السنوات القادمة مع انخفاض اسعار أجهزة الطباعة.

مكتبة من المُجسمات يوفرها التطبيق
يوفر التطبيق سهولة بالتحكم بالمجسمات
  • 129824
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE