×
×

جوجل تعتزم إطلاق الجيل الثاني للوحي “نيكسوس 10” قبل نهاية نوفمبر

تعتزم شركة “جوجل” الكشف عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحي “نيكسوس 10” خلال الأيام القليلة القادمة، وتحديداً قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأشارت صفحة، ظهرت لدقائق على متجر”جوجل بلاي”، إلى أن الجهاز سيتوافر بداية من 21 نوفمبر الجاري، وذلك قبل أن تقوم الشركة الأمريكية بإخفاء تلك الصفحة عن زوار متجرها.

وكانت تسريبات سابقة أشارت إلى أن الجيل القادم من الحاسب اللوحي “نيكسوس 10” سوف يزود بشاشة قياس 10.1 بوصة بدقة 1600×2560 بكسل، وهي نفس دقة شاشة الجيل الأول من الجهاز.

وأوضحت التسريبات أن “جوجل” سوف تركز في تطويرها للحاسب اللوحي على المعالج وذاكرة الوصول العشوائي، حيث ستزود الشركة الأمريكية الجيل الثاني من اللوحي خاصتها بمعالج “سنابدراجون 800” رباعي النواة من “كوالكوم”.

وينتظر أن يملك الجهاز الجديد ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت، بدلاً من 2 جيجابايت المزود بها الجيل الأول من “نيكسوس 10″، وأن يزود الحاسب اللوحي بالإصدار الجديد من نظام “أندرويد” والمعروف اختصارا باسم “كيت كات”.

يذكر أن “جوجل” أطلقت الجيل الأول من “نيكسوس 10” العام الماضي، وهو الجهاز الذي طرح بنسختين، الأولى بسعة 16 جيجابايت وبسعر 399 دولار أمريكي، والثانية بسعة 32 جيجابايت وبسعر 499 دولار.

  • 129872
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE