×
×

نوكيا تطور هاتفين بنظام ويندوز فون 8.1 لإطلاقهما في 2014

بدأت شركة “نوكيا” في تطوير أولى الهواتف التي ستحصل على نظام تشغيل “ويندوز فون 8.1″، وهو النظام الجديد الذي تعتزم “مايكروسوفت” إطلاقه العام المقبل للهواتف الذكية كبديل لنظام “ويندوز فون 8” الحالي.

وكشف حساب (evleaks@)، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “نوكيا” تقوم بتطوير هاتفين تحت اسماء رمزية هما Goldfinger وMoneypenny، وهما الهاتفين المنتظر إطلاقهما في 2014 بنظام التشغيل الذي يحمل اختصارا اسم “ويندوز فون بلو”.

ولم يوضح الحساب، المعروف عنه دقة تسريباته، أي معلومات حول المواصفات التقنية للهاتفين الجديدين، إلا أن المتوقع أن يملكا مميزات تقنية جديدة من تلك التي تطورها “نوكيا” حالياً.

ويتوقع أن يملك الهاتف Goldfinger تقنية جديدة على هواتف “نوكيا” وهي تقنية 3D Touch، والتي تشبه نظيرتها Air Gestures في هاتف “سامسونج جالاكسي إس 4″، حيث تمكن المستخدم من التحكم في هاتفه دون لمس الشاشة فعلياً.

هذا، وينتظر أن يملك نظام التشغيل “ويندوز فون 8.1″، الذي يخضع للتطوير حالياً لدى “مايكروسوفت”، مميزات مثل المساعد الشخصي Cortana، ووظيفة المهام المتعددة وخاصية “مركز التنبيهات”.

وكانت تقارير سابقة أوضحت أن “مايكروسوفت” تعتزم دعم المساعد الشخصي Cortana بمميزات جديدة غير متوافرة في الخدمات المشابهة، التي تعتمد على التعرف على أوامر المستخدم الصوتية، مثل “جوجل ناو” التي تعمل بمثابة مساعد شخصي على نظام “أندرويد” أو المساعد الشخصي “سيري” على أجهزة “آبل” الذكية.

  • 129763
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE