برامج وتطبيقات

جوجل تحدث تطبيق البحث الخاص بها على أندرويد

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق البحث الخاص بها على أندرويد “جوجل سيرش” Google Search، والذي قامت بدعمه بعدد من بطاقات البحث الجديدة الخاصة بخدمة “جوجل ناو” Google Now وذلك على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 4.1 وما فوق.

من أبرز الإضافات هي ميزة “تحديثات المواقع” التي تسمح للمستخدم بالاشتراك بتحديثات مواقعه المفضلة، بحيث سيحصل على أحدث المقالات التي تنشرها تلك المواقع أولًا بأول فور ورودها، على شكل بطاقة ضمن “جوجل ناو”. وبشكل مشابه يتيح التحديث ميزة “مواضيع الأخبار” التي تجلب للمستخدم مقالات جديدة من الإنترنت حول المواضيع التي يهتم بها.

كما دعمت جوجل التطبيق بميزة “ماذا تشاهد؟” التي تعطي المستخدم اقتراحات وتوصيات لأفلام ومسلسلات تقترح على المستخدم متابعتها.

وحسنت جوجل من البطاقات الخاصة بالتنقّل والتجاهات، حيث أصبحت “جوجل ناو” قادرة الآن على عرض حالة حركة المرور في الوقت الحقيقي، بما في ذلك الشوارع التي تعاني من مشاكل بسبب حوادث أو عمليات إصلاح، كما حسنت من ميزة التذكير، ومن ميزة جلب نتائج المباريات الرياضية من خلال دعمها لنتائج مباريات الرجبي، كما حسنت من إمكانية تتبع حركة الشحنات للأغراض التي قام المستخدم بطلبها عبر الإنترنت.

يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد 4.1 وما فوق تحديث التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي.

زر الذهاب إلى الأعلى