×
×

“يوتيوب” يُطلق مُبادرة تسمح لأصحاب القنوات بالإعلان عنها مجاناً

يمكن لمن يرغب بالترويج لقناته أن يسجل إعلان عنها، ثم يقوم برفعه إلى موقع المبادرة

أطلقت شركة “جوجل” الأمريكية مبادرة جديدة، تسمح لأصحاب القنوات على موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” YouTube التابع لها بالترويج لقنواتهم بشكلٍ مجاني، وذلك حسب ما جاء على مدونة الشركة، يوم الثلاثاء.

ويمكن بموجب تلك المبادرة، والتي تحمل اسم “Fan Finder”، أن يقوم صاحب القناة بتسجيل فيديو ترويجي عن قناته، ثم يقوم برفعه على موقع المبادرة، ليقوم موقع “يوتيوب” ببث هذا الفيديو كإعلان يظهر لمستخدمي الموقع المهتمين بطبيعة محتوى تلك القناة، ويمكن للمستخدمين تجاوزه كأي إعلان آخر، بعد خمس ثوان.

وأضافت الشركة بعض النقاط التي يجب على المستخدم مراعاتها من أجل إبداع إعلان ناجح لقناته، يأتي في مقدمتها ضرورة أن يكون الإعلان قصيراً ومعبراً عن مضمون القناة، بشكلٍ يجذب المُشاهد قبل أن يمتلك إمكانية تجاوز الإعلان، كما أكدت الشركة على أن يعتمد الإعلان على عرض محتوى القناة بشكل جذاب، فإن كان محتوى القناة فُكاهياً على سبيل المثال، يجب أن يكون الإعلان مرحاً ومعبراً عن هذا المحتوى، حسب ما أشارت الشركة.

وأكدت الشركة إلى أهمية أن يوجه الإعلان رسالة قوية إلى المشاهد، تبين محتوى القناة والأسباب التي قد تدفع المُستخدم إلى الاشتراك فيها أو مشاهدة محتواها، مع توضيح أهمية الاشتراك بالقناة بإضافة عبارات مثل: “هل تريد أن تشاهد أكثر؟ اشترك هنا”.

 

 

  • 129560
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE