×
×

مؤسس “سناب شات” يرفض عرض استحواذ جديد من “فيسبوك”

رفض إيفان شبيجل، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق “سناب شاب”، عرض جديد للاستحواذ على تطبيقه للتراسل الفوري من شركة “فيسبوك”.

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن “فيسبوك” تقدمت بعرض للاستحواذ على تطبيق “سناب شات” مقابل ثلاثة مليارات دولار أمريكي نقداً، إلا أن شبيجل تمسك بموقفه الرافض لأي عروض للاستحواذ على تطبيقه.

ويعد عرض “فيسبوك” هو الثاني خلال فترة وجيزة، حيث تقدم “مارك زوكربيرج” مؤسس ورئيس “فيسبوك” عرض سابق للاستحواذ على تطبيق التراسل الفوري على الأجهزة الذكية مقابل مليار دولار، وهو العرض الذي رفضه شبيجل أيضاً.

وكان شبيجل قد عبر خلال تصريحات سابقة أنه غير مهتم بأي عروض للاستحواذ على “سناب شات” خلال الوقت الحالي، موضحاً أنه قد يبدأ النظر في تلك العروض خلال العام المقبل.

ويأمل مؤسس “سناب شات” أن ترتفع قيمة التطبيق خلال العام المقبل، مع نجاح خطته لجذب الاستثمارات وجني الأرباح من التطبيق التي وضعها مؤخراً، وعندئذ يحصل على عرض أكبر مقابل تطبيق التراسل الفوري.

ويتميز تطبيق “سناب شات” عن بقية تطبيقات التراسل الفوري بأنه لا يخزن الرسائل المتداولة بين مستخدميه، حيث يقوم بحذف الرسائل تلقائياً من جهاز المتلقي بعد فترة قليلة من الإطلاع عليها.

ويعد تطبيق “سناب شات” أحد تطبيقات التراسل الفوري التي تحظى بنسبة نمو جيدة خاصة بين فئة الشبابا منذ إطلاقه قبل عامين، حيث تجاوزت عدد الرسائل التي يتم تداولها يومياً عبر التطبيق في سبتمبر الماضي 350 مليون رسالة مقارنة بعدد 200 مليون رسالة في شهر يونيو.

  • 129680
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE