×
×

“جوجل” تُطلق النسخة المُستقرة من مُتصفح “كروم 31”

أطلقت شركة “جوجل” الأمريكية يوم الثلاثاء النُسخة المُستقرة من مُتصفح “كروم 31” التابع لها، وذلك لأجهزة “ويندوز” و”ماك” و”لينوكس”، بعد حوالي الشهر من إطلاقها النُسخة التجريبية من المُتصفح.

وتدعم النُسخة الجديدة مزايا عديدة، منها تسهيل عملية تسديد الدفعات المالية إلكترونياً، من خلال تعبئة بيانات المُستخدم بشكل أتوماتيكي، وذلك عن طريق العودة إلى بياناته المُخزنة في المُتصفح، ويُذكر أن “جوجل” قد وفرت هذه الميزة سابقاً في النسخة التجريبية من متصفح “كروم 31” الخاصة بأجهزة “أندرويد” فقط.

وأشارت “جوجل” على موقعها إلى أكثر من 25 ثغرة أمنية، تم إصلاحها بالتحديث الجديد، كما تطرقت إلى الجهات التي ساعدتها على إصلاح تلك الثغرات، وإلى قيم المُكافآت المالية التي قامت الشركة بمنحها لتلك الجهات وفقاً لسياسة المُكافآت التي تتبعها “جوجل”.

ويُشار إلى أن “جوجل” لم تُطلق بعد النسخة المستقرة من متصفح “كروم 31” لأجهزة “أندرويد”، لكن يعتقد محللون أنها ستقوم بإطلاقها قريباً، وستزودها بإمكانية إنشاء إختصارات للمواقع على شبكة الإنترنت، يُمكن النقر عليها لتقود المُستخدم مباشرةً إلى صفحة الإنترنت، وهي الميزة التي ظهرت في النسخة التجريبية من المتصفح على أجهزة “أندرويد”.

وتأتي عملية الإطلاق هذه بعد يوم واحد فقط من إطلاق الشركة للنُسخة التجريبية من متصفح “كروم 32”، والتي زودتها بعدة ميزات، منها ميزة “مؤشرات التبويب”، وميزة تخص مستخدمي المُتصفح بنمط “Metro” على “ويندوز 8″، بالإضافة إلى الحجب التلقائي للبرمجيات الخبيثة عند تحميل الملفات.

ويمكن الحصول على نسخة متصفح “كروم 31” بتحميلها من موقع الشركة.

  • 129582
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE