×
×

IDC: “أندرويد” يستحوذ على 81% من الهواتف الذكية التي تم شحنها خلال الربع الثالث من 2013

وصل عدد الهواتف الذكية العاملة بهذا النظام والتي تم شحنها خلال تلك الفترة إلى 211.5 مليون.

وصلت نسبة استحواذ نظام التشغيل المخصص للأجهزة المحمولة “أندرويد” خلال الربع الثالث من العام الجاري 2013 إلى 81.0% من الهواتف الذكية، ثم جاء نظام “آي أو إس” ثانيًا بنسبة 12.9%، و “ويندوز فون” ثالثًا بنسبة 3.6%، وأخيرًا منصة “بلاك بيري” بنسبة 1.7% فقط.

جاء هذا في تقرير جديد لشركة “آي دي سي” (IDC) العالمية للأبحاث، قدرت فيه أيضًا وصول عدد شحنات الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد” على الصعيد العالمي إلى 211.5 مليون وحدة، لتستحوذ شركة “جوجل” المالكة للنظام على أربعة أخماس العدد الكلي للأجهزة التي تم شحنها خلال الربع الثالث والتي وصل عددها إلى 261.1 مليون.

ولفتت “آي دي سي” إلى أنه على الرغم من النجاح الكبير الذي يحققه “أندرويد” كنظام إلا أن الغالبية العظمى من منتجي الأجهزة العاملة بهذا النظام ما يزالون يجهدون للحصول على حصة معتبرة في السوق، ومع ذلك فقد وصلت حصة الشركة الكورية الجنوبية “سامسونج” وحدها إلى 39.9% من شحنات الأجهزة العاملة بهذا النظام.

وبحسب التقرير، فقد شهدت نسبة الأجهزة العاملة بنظام “آي أو إس” خلال الربع الثالث من 2013 انخفاضًا، ولكن بالمقابل شهد نظام “ويندوز فون” التابع لشركة “مايكروسوفت” الأمريكية نموًا سنويًا على الصعيد العالمي، ويعود كل الفضل في ذلك إلى شركة “نوكيا” التي تستحوذ على 93.2% من الأجهزة العاملة بهذا النظام والتي تم شحنها خلال الفترة الماضية.

يُذكر إلى شركة “آي دي سي” كانت قد نشرت في أيار/مايو الماضي تقريرًا أشارت فيه إلى وصول نسبة الهواتف المحمولة العاملة فقط بنظامي “أندرويد” و”آي أو إس” التي تم شحنها خلال الربع الأول من العام الجاري 2013، إلى 92.3% من حصة السوق.

  • 129514
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE