×
×

“نوكيا” تطرح هاتفي “لوميا 1020” و “لوميا 925” في السوق الأردني

يتمتع الهاتفان بمزايا خاصة من حيث التصوير.

استعرضت شركة “نوكيا” خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الثلاثاء في فندق “الفورسيزنز”، بحضور عدد من ممثلي الجهات الإعلامية المختلفة، اثنين من مجموعة الهواتف الذكية التي أطلقتها مؤخرًا وهما هاتفا “لوميا 1020” و “لوميا 925”.

يُذكر أن الشركة كانت قد كشفت عن هاتفها الذكي “لوميا 1020″، في تموز/يوليو الماضي، وهو يعد أول هاتف يملك كاميرا بدقة 41 ميجابكسل بين الهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون”، حيث دعمت نوكيا هاتفها الجديد بنفس كاميرا هاتفها السابق “808 بيورفيو” مع إجراء بعض التعديلات.

كما يملك الهاتف “لوميا 1020″ الذي يأتي بالأسواد والأبيض والأصفر، شاشة بقياس 4.5 بوصة من نوع “أمولد” (AMOLED) بدقة (768×1280) بكسل، ومعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز مدعوم بذاكرة تخزين عشوائي “رام” (RAM) سعة 2 جيجابايت.

يُذكر أيضًا أن “نوكيا” كانت قد أعلنت بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن بدء بيع أجهزة “لوميا 925” في الأسواق الأردنية، حيث يمتاز الهاتف الخلوي “لوميا 925” الذي كشفت عنه الشركة في أيار/مايو الماضي، بتصميم معدني وهو مزود بكاميرا “بيور فيو” (PureView) التي تستخدم أحدث تقنيات التصوير.

ويحيط بشاشة جهاز “لوميا 925” التي يبلغ حجمها 4.5 بوصة إطار من الألمنيوم يمنح الجهاز المتانة، كما يأتي سطح “البولي كربونايت” الخلفي بعدة ألوان هي الأبيض والأسود والرمادي، بالإضافة إلى إمكانية تثبيت غلاف خلفي قابل للشحن اللاسلكي ومتوفر بشكل منفصل بالألوان الأبيض والأسود والأصفر والأحمر على الهاتف.

ومن المزايا الأخرى لهواتف لوميا الذكية هي تقنية “جلانس سكرين” (Glance Screen) التي توفر ساعة الشاشة في وضع الاستعداد، إذ يمكن للمستخدم الآن بنظرة سريعة وبدون الضغط على أية أزرار معرفة الوقت أو رؤية مؤشر البطارية على الشاشة عندما لا يكون الهاتف في حالة الاستخدام، فبلمستين خفيفتين على شاشة الاستعداد توقظ الهاتف، فيما يجعل فتحه أسهل بعد أن يكون مقفلًا.

ويوفر جهاز “لوميا 925” مجموعة من الخدمات الحصرية التي تتضمن المواقع المدمجة وخدمات الملاحة على تطبيق (HEREDrive+) وتطبيق (HERE Maps). بالإضافة إلى ذلك، يتوفر تطبيق (HERE Maps) مع رؤية واقعية معززة في متجر “نوكيا” للتنزيل.

  • 129482
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE